الرئيسية / الأخبار / بالصور .. روايتان مختلفتان نقلا عن “سبأ” بنسختيها الرسمية والحوثية بخصوص حريق منشأة رأس عيسى وأسبابه

بالصور .. روايتان مختلفتان نقلا عن “سبأ” بنسختيها الرسمية والحوثية بخصوص حريق منشأة رأس عيسى وأسبابه

اندلع حريق ضخم في منشأة راس عيسى النفطية بالحديدة والواقعة تحت سيطرة المتمردين.
ووردت وروايتان مختلفتان عن اسباب الحريق وحصيلة القتلى والجرحى في وكالتي سبأ الشرعية وسبأ الواقعة تحت سلطة المليشيات .

وكالة سبأ الرسمية الموالية للشرعية قالت أن 16 شخصا مصرعهم وأصيب 12 آخرين في حريق اندلع في خزانات الوقود بمنشأة رأس عيسى النفطية بمحافظة الحديدة.

ونقلت عن مصدر في منشأة رأس عيسى قوله ان أسباب الحريق ما تزال مجهولة وأن حصيلة القتلى والجرحى مرشحة للصعود حيث تبذل جهود من قبل الدفاع المدني لإخماد الحريق الذي طال قاطرات نقل الوقود القريبة من مكان الحريق.

 

وحمل المصدر ميليشيا الحوثي وصالح الانقلابية مسئولية تأمين وحماية الميناء النفطي الذي كانت قد اغتصبته قبل قرابة العام .

أما سبا الخاضعة لسيرطة المتمردين قالت أن 7 أشخاص قتلوا وجرح العشرات من العاملين في منشأة رأس عيسى النفطية بمحافظة الحديدة جراء قصف ما وصفته “طيران العدوان السعودي الغاشم” للمنشأة ظهر اليوم مخلفاً أضراراً بليغة في المنشأة.

 

ونقلت عن مصدران قوله أن 7 شهداء على الأقل سقطوا جراء القصف للمنشأة وجرح ما لا يقل عن 24 شخصاً آخرين بينهم ثلاثة في حالة خطيرة فيما لازالت فرق الإنقاذ تبحث عن ثلاث عمال مفقودين.

 

وأشار المصدر إلى أن غارتين استهدفتا المنشأة مباشرة ادت إلى تدمير اجزاء كبيرة منها واشتعلت على إثرها النيران في المنشأة، فيما استهدفت غارة ثالثة ناقلات النفط خارج المنشأة النفطية ما ادى الى احتراق 4 ناقلات بشكل نهائي واستشهاد من فيها وجرح العشرات من المواطنين.

جدير بالذكر أن وكالة سبأ الرسمية عرضت صور تظهر جانبًا للحريق الذي شب في المنشأة يوضح أن الحريق لم يكن ناجم عن قصف التحالف حيث لا اثار جانبية كبيرة ظاهرة فيما عرضت سبأ الحوثية صورة لجثث قتلى قالت انهم قضوا في الغارات.

مأرب برس لا يؤكد أو ينفي صحة الروايتين المذكورتين.

الصورة التي اوردتها سبأ الرسمية:

الصورة التي اوردتها سبأ الرسمية

 

الصورة التي اوردتها سبأ الحوثية:

الصورة التي اوردتها سبأ الحوثي