الرئيسية / الأخبار / مستجدات تعز : معارك شرق”صبر” وفي “حيفان” ومصدر ميداني يكشف حقيقة تقدم الحوثيون في “كرش”

مستجدات تعز : معارك شرق”صبر” وفي “حيفان” ومصدر ميداني يكشف حقيقة تقدم الحوثيون في “كرش”

استمرت الاشتباكات المتقطعة بين رجال الجيش مسنودين بالمقاومة ومليشيا الحوثي والمخلوع في نقيل حدة والشقب والحزة شرق صبر رغم التعزيزات التي تحشدها عناصر المليشيا منذ أسبوع إلا أن رجال المقاومة وبصمود أسطوري تمكنوا من التصدي للمليشيا ومنعهم من تحقيق أي تقدم يذكر على الأرض .

و تمكن رجال الجيش والمقاومة من صد هجوم للمليشيا في الجبهة الغربية في محاولة للتقدم نحو حي الدحي وأجبروا عناصر المليشيا على التراجع والفرار .

في الوقت ذاته تمكن رجال الجيش مسنودين بالمقاومة في حيفان جنوب تعز من تطهير منطقة الغليبة وجبال المساجد والمشاعر المحيطة بها بعد أن إعتلتها عناصر المليشيا بالامس وكبدوا المليشيا العديد من القتلى والجرحى . وفي جبهة الوازعية غرب تعز أحرزت المقاومة تقدما ملحوضاً في منطقة الردف وتمكنوا من التموضع في مواقع مهمة معززين باحدى الدبابات .

ويتزامن مع ذلك استمرار تشديد الحصار الخانق المفروض على المدينة من قبل مليشيا الحوثي والمخلوع ومنع دخول المواد الغذائية والدوائية والاغاثية والمشتقات النفطية ومياه الشرب وغاز الاوكسجين للمستشفيات واجبار المواطنيين على حمل المرضى على الاكتاف في حال سمح للمشاه بالدخول .

في حين يتم الاعتداء عليهم والعبث باحتياجاتهم التي يحملونها وخاصة المود الغذائية والتعامل بأساليب غير لائقة بالانسان ، واغلاق المعبر بين حين وآخر .

وقتل 5 وجرح 11 من عناصر مليشيا الحوثي والمخلوع حصيلة اليوم .

فيما إرتقاء شهيدين اثنين وجرح 7 من رجال الجيش والمقاومة حصيلة اليوم وشهيدين وجرح 13 من المدنيين جراء القصف العشوائي المستمر على الاحياء السكنية.

اما في جبهة كرش افادت مصادر ميدانية لمأرب برس بتمكن مليشيا الحوثي وصالح من السيطرة على بعض المرتفات والتلال التي كانت بيد المقاومة.