“الجوازات السعودية”: نهاية مهلة تمديد “هوية زائر” لليمنيين .. الأحد

أكدت المديرية العامة للجوازات أن آخر أيام المهلة المحددة بالتمديد (ستة أشهر) لحاملي هوية زائر، من الأشقاء اليمنيين المقيمين في المملكة، ستنتهي بنهاية يوم الأحد المقبل.

ودعت الجوازات المستفيدين من الأمر السامي الكريم بسرعة المبادرة بسداد رسوم التمديد للهوية، وقدرها 100 ريال قبل نهاية الموعد المحدد عبر القنوات البنكية لنظام “سداد” للمدفوعات الحكومية حتى لا يتعرضوا لغرامة التأخير عن التمديد.

وأكدت “الجوازات” على أنه لن يتم استقبال طلبات التمديد والطباعة لهوية زائر بالمراجعة التقليدية لإدارات الجوازات، وأنه بمجرد سدادهم للرسوم، سيتم التمديد آلياً لمدة ستة أشهر دون الحاجة لمراجعة إدارات الجوازات.

وأوضحت “الجوازات” أنه لطلب طباعة هوية زائر يلزم الأمر دخول المستضيف من خلال حسابه الشخصي في الخدمات الإلكترونية “أبشر” بموقع وزارة الداخلية (www.moi.gov.sa)، وذلك بتنفيذ طلب طباعة هوية زائر لمدة ستة أشهر جديدة وبعد سداد رسوم البريد “واصل” سيتم طباعة الهوية وتسليمها للمستضيف عن طريق خدمة “واصل” البريد السعودي.

وخصصت الجوازات بريد التواصل الإلكتروني gdp.gov.sa 992 كما خصصت الحساب الرسمي في “تويتر” (AljawazatKSA) والحساب (EpassportGovSa) للرد على جميع