الرئيسية / الأخبار / الكويت تؤكد دعم اليمن حتى عودة الشرعية

الكويت تؤكد دعم اليمن حتى عودة الشرعية

أكد نائب أمير دولة الكويت وولي العهد الشيخ نواف الأحمد الجابر الصباح دعم بلاده لأمن واستقرار ووحدة اليمن ومساندة شعبه حتى يعود اليمن كما كان آمناً ومستقراً.
وقالت وكالة الأنباء اليمنية الرسمية، اليوم الأحد (27 ديسمبر 2015)، إن ذلك جاء خلال لقاء نائب أمير دولة الكويت، بنائب رئيس الوزراء وزير الخارجية اليمني عبدالملك المخلافي، بالعاصمة الكويت.
وأضافت، إن نائب أمير دولة الكويت وولي العهد، أكد أيضاً على دعم اليمن حتى تعود شرعيته الدستورية إلى كافة المدن والمحافظات ممثلة بالرئيس عبدربه منصور هادي.
واستعرض نائب رئيس الوزراء وزير الخارجية اليمني تطورات الأوضاع على الساحة اليمنية، وما تسببت به ميليشيات الحوثي وصالح الانقلابية من أعمال حرب وحصار ضد المدنيين ودمار في البنية التحتية بمختلف المحافظات.
وأطلع المخلافي، نائب أمير دولة الكويت وولي العهد على نتائج المشاورات التي جرت أخيراً في مدينة بال السويسرية بين وفد الحكومة ووفد المليشيات الانقلابية برعاية الامم المتحدة والجهود التي بذلها فريق الحكومة في المشاورات لتجاوز التحديات وإنهاء عمليات الحرب في اليمن.
وثمن وزير الخارجية اليمني المواقف الإيجابية لدولة الكويت قيادة وحكومة وشعباً من خلال وقوفهم الداعم والمساند لليمن في مختلف المراحل والظروف لاسيما في هذه المرحلة الاستثنائية التي تمر بها جراء أعمال الانقلابيين.