الرئيسية / الأخبار / القوات الحكومية اليمنية تستعد لتحرير مدينة بيحان من ميليشيات الحوثي
Image processed by CodeCarvings Piczard ### FREE Community Edition ### on 2015-12-28 03:00:46Z | |

القوات الحكومية اليمنية تستعد لتحرير مدينة بيحان من ميليشيات الحوثي

دأت القوات الحكومية اليمنية التحضير لمعركة تحرير مدينة بيحان، بمحافظة شبوة، جنوب شرق البلاد، من ميليشيات الحوثيين والرئيس المخلوع علي عبد الله صالح.

وقال مصدر عسكري بالمحافظة إن كتائب عسكرية من اللواء 21 ميكا المرابط في مدينة عتق، عاصمة المحافظة، وصلت – اليوم – إلى مديرية عسيلان بقيادة العميد الركن جحدل العولقي، مضيفا أن هذه الكتائب انضمت إلى القوات الموجودة في مديرية عسيلان؛ بهدف المشاركة في معركة تحرير بيحان من ميليشيات الحوثيين وصالح، التي ستنطلق خلال الأيام القادمة.

وأكد أن تلك القوات ستبدأ بعملية قطع خطوط الإمداد عن ميليشيات الحوثيين وصالح، من اتجاه منطقتي “الظليمين، وعبيلات”، ومحاصرة مواقعهم على تخوم المدينة تمهيدا لاقتحامها وتحريرها.

ولفت المصدر النظر إلى أن عملية تحرير مدينة بيحان ستتم من اتجاهَيْنِ؛ حيث ستتقدم قوات من اتجاه عسيلان المدخل الجنوبي للمدينة، وأخرى من اتجاه مدينة العبر المدخل الغربي للمدينة، بهدف إنهاء العملية في أيام قليلة.

يشار إلى أن القوات الحكومية اليمنية كانت قد تمكنت – قبل نحو خمسة أشهر – من تحرير محافظة شبوة اليمنية من ميليشيات الحوثيين وصالح، بدعم من قوات التحالف العربي، غير أن تلك الميليشيات حافظت على أجزاء من مناطق سيطرتها في مدينة “بيحان”، وحاولت التقدم أكثر من مرة باتجاه مدن أخرى، وكذا منابع النفط بالمحافظة.

وحققت القوات الحكومية اليمنية، خلال الأيام الماضية، تقدما كبيرا في محافظتَيْ مأرب والجوف، وسيطرت على مناطق في مديرية “نهم” التابعة لمحافظة صنعاء.

أ.س /أ.ع