الرئيسية / الأخبار / نجل الظاهري يوضح سبب اعتقال والده

نجل الظاهري يوضح سبب اعتقال والده

قامت ميليشيا الحوثي وصالح بإختطاف الدكتور محمد الظاهري  رئيس نقابة هيئة التدريس بجامعة صنعاء
وقال نجل الاستاذ الظاهري خالد في منشور له على الفيسبوك:
أسباب إعتقال والدي د. محمد الظاهري :
منذ أن حصل والدي د.محمد الظاهري على ثقة زملاءة أعضاء هيئة التدريس بجامعة صنعاء ليكون رئيسا لنقابة أعضاء هيئة التدريس بالجامعة وهو يعمل جاهداً على تطبيق النظام والقانون والدفاع عن مصالح زملائة الدكاترة وحقوقهم وبناء عليه واجه الكثير من الصعوبات والعراقيل اثناء اداءة لواجبه النقابي بكل شجاعة وشفافية.
وفي خضم الكثير من الأحداث كان هناك شخص حوثي يدعى د. عبدالوهاب الوشلي وهو ليس عضو هيئة تدريس في جامعة صنعاء وقد ضغط الحوثيون على رئيس جامعة صنعاء د. الشرجبي. لتعيينه كعضو هيئة تدريس وهذا يعد أمر مخالف للقانون كما أن هذا الشخص قد حاول الإحتكاك مع الوالد أكثر من مره في أكثر من موقف وللأسف فهو يستمد نفوذه من الحوثيين ومن الموقف المتخاذل لرئيس جامعة صنعاء الدكتور الشرجبي وجدير بالذكر أن رئيس الجامعة عينه كمساعد له في مجلس الجامعة لشؤون المراكز على الرغم أنه لا تنطبق عليه الشروط لتولي هكذا منصب مما دفع الوالد د. محمد الظاهري إلى رفض قرار رئيس الجامعة وحصلت مشادة بهذا الخصوص معه مما أدى إلى اضطرار الوالد إلى مغادرة اجتماع مجلس الجامعه وعدم الحضور حتى يتم تحديد موقف من هكذا مخالفة قانونية ومن ثم تم إحالة موضوع الحوثي الوشلي إلى المجلس الأكاديمي وقد شكلت لجنة بهذا الخصوص وأقرت عدم أحقية الوشلي في المنصب وحتى الآن لم يتخذ موقف بهذا الشأن وساعد كثيراً في استمرار هكذا وضع بائس هو وجود رئيس ضعيف ومتخاذل لجامعة صنعاء يتخذ موقف سلبي من زملاءة الدكاترة سواء أثناء أعتقال الوالد مع زملاءة الدكاترة في السابق أو غيرها من المواقف التي تطلب منه اتخاذ موقف مسؤول كرئيس للجامعة.
والآن عندما لم ينكسر الوالد ويتخاذل عن نصرة زملاءة المعتقلين ومحاولته بشتى الطرق لإطلاق سراحهم لم يجدوا طريقه لإيقافة عن ذلك سوا بإعتقاله وتوجيه تهم الفساد له.