الرئيسية / الأخبار / تقرير: مليشيا الحوثي وصالح في إب ترتكب 35 إنتهاك ضد المدنيين في أسبوع

تقرير: مليشيا الحوثي وصالح في إب ترتكب 35 إنتهاك ضد المدنيين في أسبوع

كشف تقرير صادر عن وحدة الرصد بالمركز الإعلامي للمقاومة الشعبية إب يوم أمس السبت عن (35) حالة انتهاك وجريمة مارستها المليشيات الانقلابية بحق أبناء المحافظة خلال الفترة من 12ـ 19  ديسمبر الجاري.

التقرير توزعت تبويبات الجرائم والانتهاكات التي كشف عنها بين القتل والاختطاف والاقتحامات والنهب والقصف وفرض إتاوات.

فبحسب وحدة الرصد فإن مليشيات الحوثي و صالح قامت باختطاف (13) مواطن في كلا من مديريات”الظهار ـ المشنة ـ جبلة ـ بعدان ـ السبرة” >

وذكر التقرير بأن من بين المختطفين مواطنين طالبوا باستلام جثة أحد أقاربهم كان الحوثيين قد قتلوه واحتجزوا جثته، بالإضافة إلى مواطنين كانوا يبحثون عن قاتل قتل قريب لهم تم تهريبه من قبل مليشيا الانقلاب وبات قيادياً ميدانياً لها ،فتم اختطافهم من محكمة الاستئناف وسط المدينة.

جريمة قتل واحدة مارستها مليشيا الانقلاب خلال نفس الفترة ــ بحسب التقريرــ حيث قتلت مليشيا الحوثي وصالح بمديرية بعدان المواطن محمد عبده السريحي من وسط مزرعته قنصاً بالرصاص وجعلته ينزف حتى فارق الحياة واحتجزت جثته بعد ذلك واختطفت (2) من أفراد أسرته  جاءوا مطالبين بأخذ جثته التي لا تزال رهينة بأيديهم حتى اللحظة.

علميات النهب هي الأخرى كانت حاضرة في تقرير وحدة الرصد وبلغت (7) حالات نهب ، توزعت بين نهب (3) سيارات ونهب محتويات (4) منازل.

وعن الاقتحامات والمداهمات ذكر التقرير بأن مليشيا الانقلاب قامت بمداهمة واقتحام (10) منازل توزعت بين (5) منازل في مديرية الحزم ، و(3) منازل في مديرية جبلة ،و(2) منازل في مديرية بعدان.

جرائم أخرى ارتكبتها مليشيا الحوثي وصالح بحق أبناء المحافظة خلال الأسبوع المنصرم تمثلت في القصف العشوائي والمستمر لقرى الأهمول والشعاور بمديرية الحزم وبشكل متواصل ومكثف حيث سقط أكثر من 30 مقذوف على المنطقة خلال يوم واحد فقط .

جرائم فرض الإتاوات والجباية بالقوة وإجبار المواطنين على دفع مبالغ مالية وتلوين واجهات محلاتهم بألوان خضراء تحت قوة السلاح هي الأخرى لا تزال مستمرة وبصورة لم تستثني أحد في شوارع المدينة والمدن الثانوية.