الرئيسية / الأخبار / العميد صادق سرحان : لهذا السبب تأخر الحسم العسكري في تعز حتى اليوم

العميد صادق سرحان : لهذا السبب تأخر الحسم العسكري في تعز حتى اليوم

أكد رئيس المجلس العسكري بمحافظة تعز جنوب غرب اليمن العميد صادق سرحان التزام الجيش والمقاومة بالهدنة وحق الدفاع في حالة التعرض لأي هجوم، مشيدا بجهود التحالف العربي الناجحة بالسيطرة على الجزر اليمنية التي يتخذها الانقلابيون مركزا لتهريب الأسلحة.
وقال «سرحان» في تصريحات لصحيفة «عكاظ»: «الحوثيون مستمرون في قصف الأحياء السكنية حيث تعرضت الأحياء السكنية لمدينة تعز لقذائف رغم بدء الهدنة»، مبينا أن المليشيات مستمرة في المواجهات بجبهة الضباب.
وأوضح أن الجيش والمقاومة دائما في دفاع وتصد للهجمات الحوثية ولذا في حالة تعرضنا لهجوم فإننا سنتصدى لها ولن نقف مكتوفي الأيدي.
وأضاف «نحن حتى اللحظة لسنا على ثقة أن الحوثيين سيوقفون المواجهات ولسنا أيضا معولين على الهدنة أو المفاوضات التي تقام في جنيف فالمليشيات لا تؤمن بالسلام أبدا وتجاربنا معها كثيرة»، موضحا أن ما ترتكبه المليشيات الانقلابية التابعة للحوثي وصالح من جرائم بشعة بحق المدنيين في تعز والقصف العشوائي يجعلنا لا نثق بأن هؤلاء يؤمنون بالسلام والديمقراطية ولغة الحوار السياسي بقدر ما يؤمنون بالقتل والتدمير.
وأرجع أسباب تأخر الحسم في تعز إلى الدفع بتعزيزات كبيرة في منافذ تعز وما تمتلكه المليشيات من إمكانيات متطورة وأسلحة نوعية قائلا: «الانقلابيون لم يسيطروا على تعز كمدينة، حيث تسيطر المقاومة على كامل المدينة والمؤسسات والمتنزهات، ولكنهم يسيطرون حتى اللحظة على منافذ مدينة تعز الشرقية والغربية والشمالية، وموجودين بكثافة ويخوضون معارك الآن في الجبهة الجنوبية»،
مضيفا: «لا يوجد داخل المدينة أي حوثي».