الانقلابيون يعلنون البدء بمحاكمة الرئيس اليمني الشرعي وستة من معاونيه

بدأ الحوثيون قد يوم أمس الأربعاء في صنعاء ما اطلقوا عليها “محاكمة (غيابية)، للرئيس اليمني الشرعي “عبد ربه منصور هادي” وستة  آخرين من مسؤلي الحكومة الشرعية والذين وصفتهم بـ “العملاء والخونة المتهمين بجرائم العدوان على اليمن” على حد زعمهم.

وقالت وكالة الأنباء اليمنية “سبأ”، التي يسيطر عليها الحوثيين،”إن المحكمة الجزائية بأمانة العاصمة، عقدت اليوم أولى جلساتها لمحاكمة 7 متهمين، على رأسهم هادي الذي وصفته بـ”الفار” (الهارب)، لمشاركتهم في العدوان على اليمن، وتدمير بنيته التحتية، وقتل الأبرياء من أبناء الشعب”. وأقرت المحكمة البحث عن “المتهمين الفارين من وجه العدالة، وهم عبد ربه منصور هادي، ورياض ياسين (وزير الخارجية السابق)، وسلطان حزام شمسان العتواني (مستشار هادي) وعبد العزيز احمد علي جباري (وزير الخدمة المدنية ونائب لرئيس الوزراء) وأحمد عوض احمد بن مبارك (سفير اليمن لدى الولايات المتحدة) وعلي حسن محمد ناصر الأحمدي (رئيس جهاز الأمن القومي) وعبد الوهاب احمد الآنسي (مستشار هادي)”. وأكدت المحكمة ، ضرورة حضور المذكورين الجلسة القادمة بتاريخ 12 ديسمبر/كانون الأول الجاري، وكذلك حضور أولياء الدم والمجني عليهم.

وكانت النيابة الجزائية المتخصصة قد وجهت مذكرة الى صحيفة الثورة الرسمية التي يسيطر عليها الحوثيين طالبت فيها نشر اعلان لما اسنتهم المتهمين الفارين بناء على قرار المحكمة الابتدائية الجزائية المتخصصة المنعقدة في جلسة 2/12/2015 لعدد سبعة متهمين اولهم رئيس الجمهورية عبدربه منصور هادي.

محاكمة هاديمذكرة محاكمة هادي