الرئيسية / الأخبار / قائد ميداني لـ «عكاظ»: سيطرنا على «الأشقري» و«المشجح».. وهادي يتوعد الانقلابيين
افراد من المقاومة الشعبية في تعز

قائد ميداني لـ «عكاظ»: سيطرنا على «الأشقري» و«المشجح».. وهادي يتوعد الانقلابيين

عززت قوات التحالف العربي بأربع كتائب من الجيش الوطني اليمني للجبهات التي تخوض معارك مع الانقلابيين في جبال صرواح الواقعة بين محافظتي مأرب وصنعاء.

وأوضح مصدر عسكري لـ «عكاظ» أن أربع كتائب عسكرية من الأولى مشاة كانت تتدرب في منطقة الوديعة، وصلت أمس إلى مأرب لتحرير ما تبقى من المحافظة والاستعداد لمعارك عمران وصنعاء.

وقال أحمد صالح العقيلي القيادي الميداني بمحافظة مأرب لـ «عكاظ» تمت السيطرة على «جبل الأشقري»، المطل على مدينة صرواح، والمحاذي لجبل ‏هيلان، ومناطق أخرى في جبهة المشجح التابعة لهيلان، الذي تتمركز فيه مليشيات الحوثي وقوات صالح.

من جهته، أكد الرئيس اليمني عبدربه منصور هادي، أن الشعب اليمني سينتصر ضد الميليشيا الانقلابية مهما طال الزمن أو قصر.

وتوعد الرئيس هادي خلال اجتماع له أمس في عدن مع قيادات شركة النفط ومصافي عدن بحضور وزير المالية منصر القعيطي ومحافظ عدن اللواء جعفر محمد سعد، بملاحقة الميليشيات المتمردة في ملاجئهم وكهوفهم.

وقال الرئيس هادي «إرادة الشعب ستنتصر وسيتم دحر القوى الانقلابية مهما طال الزمن أو قصر والتي لن يكون لها مستقر أو ملجأ حتى في الكهوف والجحور التي خرجت منها وسينعم الشعب اليمني بالاستقرار والعيش الكريم في ظل دولة العدل المساواة».

كما أكد الرئيس اليمني أن بلاده ستتجاوز في نهاية المطاف وبكل عزيمة الأوضاع، الصعبة والظروف الاستثنائية التي تمر بها، مشيرا إلى أن الدولة مسؤولة عن كافة الشعب ومعنية بتحمل مسؤولياتها تجاهه رغم الأوضاع الصعبة.

من جهة ثانية، ذكرت وكالة الأنباء العمانية أمس نقلا عن وزارة الخارجية بسلطنة عمان أنه تم إجلاء ثلاثة أمريكيين من العاصمة اليمنية صنعاء إلى مسقط على طائرة تابعة للقوات الجوية.

وقالت الوكالة إنه تم نقل ثلاثة أمريكيين ولم يذكر البيان المقتضب تفاصيل عن هويات الأمريكيين أو مكان العثور عليهم.