الرئيسية / الأخبار / مصرع عشرات من الحوثيين ومقاتلي المخلوع في تعز وشبوة المقاومة تفشل مخطط الحوثي بقطع طريق إمدادات التحالف إلى تعز

مصرع عشرات من الحوثيين ومقاتلي المخلوع في تعز وشبوة المقاومة تفشل مخطط الحوثي بقطع طريق إمدادات التحالف إلى تعز

لقي العشرات من مليشيا الحوثي والمخلوع علي صالح، مصرعهم في اشتباكات عنيفة بين الجيش الوطني المسنود من المقاومة الشعبية من جهة والمليشيا الانقلابية من جهة اخرى شهدتها الجبهة الجنوبية الغربية لمحافظة تعز. فيما علمت»المدينة» من مصادر محلية في جبهة راسن المحاذية لمديرية الوازعية غرب اليمن ان العناصر المسلحة التابعة للمليشيا في جبهتي الاحيوق والرويس بالوازعية انسحبت من مواقع القتال هناك لتعزيز قواتها الموجودة بجبهة راسن.
وقال مصدر عسكري يمني في الجيش الوطني لـ»المدينة»: إن سلاح المدفعية التابع لقوات الجيش والمقاومة الشعبية الموالي للشرعية دمر مواقع مليشيا الحوثي وصالح في منطقة الاقروض ودمنة خدير، مؤكدا أن قوات الجيش الموالي للرئيس هادي تمكنت من صد هجوم للمليشيا قدم من الجبهة التي فتحتها المليشيا من جهة دمنة خدير باتجاه منطقة الاقروض بجبل صبر في محاولة منها لقطع طريق الامداد الوحيد والتعزيزات العسكرية لقوات التحالف القادمة من مدينة عدن الى مدينة تعز وجبهة الضباب- جنوب غرب تعز.
واضاف المصدر- الذي فضل عدم ذكر اسمه: ان قوات الجيش والمقاومة الشعبية افشلت محاولة مليشيا الحوثي وصالح في تحقيق هدفها وقطع طريق الامداد الى تعز.. مشيرا الى ان العشرات من مسلحي الحوثي وصالح سقطوا بين قتيل وجريح في المواجهات التي لاتزال تدور حتى ساعة كتابة الخبر- ظهر امس الجمعة. الى ذلك، شارك طيران التحالف العربي بقيادة المملكة العربية السعودية، بغارات مكثفة على تجمعات المليشيا في منطقة الاقروض بجبل صبر ومنطقة دمنة خدير.وقال شهود عيان لـ»المدينة»: ان طيران التحالف قصف مواقع تمركز مليشيا الحوثي وصالح في دمنة خدير والاقروض- جنوب شرق مدينة تعز- موقعا قتلى وجرحى في صفوف المليشيا.
واضافت المصادر: ان طيران التحالف وسلاح الجو اليمني الذي يشارك. في الغارات للمرة الثانية منذ بدء عودته الى العمل الشهر الماضي.
من جهة أخرى أكدت مصادر في المقاومة الشعبية، أمس الجمعة، بمقتل ستة مسلحين من الحوثيين والقوات العسكرية الموالية للمخلوع صالح في قصف شنه طيران التحالف العربي على مواقع لهم بمحافظة شبوة (474) كيلومترا شرق العاصمة صنعاء. وقالت المصادر: إن ستة مسلحين من الحوثيين وقوات صالح قتلوا في قصف استهدف مواقع لهم في منطقة عقبة القندع بمديرية بيحان، حيث سمع دوي انفجارات عنيفة وشوهدت اعمدة الدخان تتصاعد من الموقع بكثافة. وأشارت المصادر إلى أن تلك الغارات تزامنت مع استمرار المواجهات المسلحة بين الحوثيين مسنودين بقوات صالح من جهة، والمقاومة الشعبية من جهة أخرى في وادي نحر ومنطقة النقوب عسيلان، وبالقرب من اللواء 19منذ مساء أول أمس الخميس. واوضحت المصادر، أن طيران التحالف العربي بقيادة السعودية يساند رجال المقاومة للتقدم نحو مواقع الحوثيين وقوات صالح من خلال شن غارات مكثفة على مواقع تمركز الأخيرين واستهداف أي تعزيزات مسلحة لهم.