الرئيسية / الأخبار / تعز: آخر مستجدات المعارك .. صد هجمات ومعارك بالمسراخ وقصف وقنص المدنيين

تعز: آخر مستجدات المعارك .. صد هجمات ومعارك بالمسراخ وقصف وقنص المدنيين

صد رجال المقاومة الشعبية بمدينة تعز صباح اليوم الخميس هجوما لمليشيا الحوثي وصالح على حي الدحي غرب المدينة.

وأفادت مصادر في المقاومة الشعبية لـ ” مأرب برس” ان مليشيا الحوثي وصالح حاولت صباح اليوم التقدم والتمركز في تبة أمين بين حي المرور وحي الدحي لكن رجال المقاومة افشلوا التقدم وكبدوا المليشيا خسائر في الأرواح والعتاد.

وفي جهة أخرى تتحدث المصادر عن استمرار الاشتباكات بين الجيش الوطني المسنود برجال المقاومة الشعبية في مركز مديرية المسراخ بعد تسلل مليشيا الحوثيين وصالح الى المنطقة بمساعدة المتحوثيين من قيادات المؤتمر الشعبي العام.

وتشير المصادر إلى تمكن الجيش الوطني من استعادة المستشفى الميداني ومرافق أخرى في المديرية وأن الجيش يقوم بقصف قرية المطالي التي تتمركز فيها المليشيات كما تتحدث المصادر عن مقتل 5 مسلحين حوثيين في كمين نصبه افراد في المقاومة لتحركات حوثية في المطالي نفسها.

وفي جبهة أخرى قالت مصادر في المقاومة الشعبية أن 4 مسلحين حوثيين قتلوا وأصيب 8 آخرون في عملة استهدفت طقما عسكريا على الطريق المؤدية الى مديرية موزع غرب المدينة.

إلى ذلك قامت مليشيا الحوثي وصالح بزراعة الألغام في مناطق الحصب والبعرارة وفي الشوارع الفرعية للمدخل الغربي لمدينة تعز تحسبا لأي تقدم تحققه المقاومة الجيش الوطني في تلك الجبهات.

كما قامت بإغلاق المدخل الشرقي نهائيا ومنعت الدخول والخروج منه وقنصت 6 مدنيين كانوا متجهين لاقتناء احتياجاتهم من الخضروات والمواد الغذائية من الأسواق الواقعة تحت سيطرت المليشيات في سوق الجملة والحوبان شرقا.