الرئيسية / الأخبار / محافظ مأرب: جميع مؤسسات الدولة بالمحافظة تخضع للسلطة الشرعية

محافظ مأرب: جميع مؤسسات الدولة بالمحافظة تخضع للسلطة الشرعية

دد الشيخ سلطان العرادة محافظ مأرب، وسط اليمن، بإيقاف إيرادات المحافظة من النفط والغاز وصرفها عبر فرع البنك المركزي بمأرب، وذلك إذا ما أقدمت سلطة البنك المركزي بصنعاء الخاضعة للسلطات الانقلابية على تعطيل النظام المالي لفرع البنك.
وأكد خلال زيارته مبنى البنك بمأرب اليوم الأربعاء، أن جميع مؤسسات الدولة بمأرب لن تخضع إلا للسلطة الشرعية.
وأضاف أن السلطة المحلية حافظت على مؤسسات الدولة في مأرب، وفي مقدمتها البنك المركزي في الوقت الذي كانت مليشيات الحوثيين تضع يدها على احتياطي البنك بصنعاء وتنهب أكثر من ثلاثة مليارات دولار منه، كما نهبت 24 مليار ريـال من فرع البنك بصعدة.
وأكد أن المحافظة ملتزمة بتزويد جميع المحافظات بالنفط والغاز والكهرباء، داعيا مليشيات الحوثي إلى عدم المتاجرة بمعاناة المواطنين – حسب تعبيره -.
وذكر موقع، مأرب برس، أن سلطة البنك المركزي بصنعاء كانت قد هددت بإيقاف النظام المالي لفرع البنك بمأرب وإغلاقه بعد تغيير السلطة المحلية بمأرب لمدير الفرع بتوجيهات من الرئيس اليمنى عبد ربه منصور هادى.
وكان سلطان العرادة محافظ مأرب قد أكد قبل نحو شهر أن إيرادات النفط والغاز في المحافظة سيتم توريدها إلى فرع البنك المركزي بمأرب بدلا من المقر الرئيس في صنعاء..موضحا أن مأرب مستقلة إداريا منذ اليوم الأول للانقلاب والسيطرة على مؤسسات الدولة في صنعاء وقررت أن يكون ارتباطها بالشرعية سواء عند انتقالها إلى عدن أو بعد أن وصلت الرياض.
وأكد أن البنك المركزي في مأرب مستقل ولا يرتبط بالبنك المركزي ووزارة المالية في العاصمة التي لا تزال تحت سيطرة المليشيات.