الرئيسية / الأخبار / بدء أول عملية بحرية لتحرير الجزر اليمنية

بدء أول عملية بحرية لتحرير الجزر اليمنية

كشفت مصادر عسكرية يمنية أن قوات التحالف العربي تستعد لتحرير الجزر اليمنية في البحر الأحمر، من ميليشيات الحوثي وقوات المخلوع صالح.

وقالت المصادر إن قيادة القوات المشتركة في البحرية العربية أصدرت توجيهات للأساطيل التابعة للتحالف والمشرفة على خطوط الملاحة الدولية ومراقبة السواحل اليمنية، للاستعداد لتنفيذ عملية تحرير متزامنة لكل الجزر اليمنية في البحر الأحمر.

ووفقاً لموقع “يمن برس” اليوم الأحد، أضافت المصادر أن قيادات التحالف اتخذت قرار تحرير الجزر اليمنية بعد تصاعد الهجمات ضد السفن والبوارج الحربية التابعة للتحالف قرب السواحل اليمنية، وتسلل ميليشيات الحوثي إلى الجزر للقيام بعمليات ضد بحرية التحالف العربي.

وأوضحت المصادر أن القيادة المشتركة لقوات التحالف العربي وجهة غرفة عمليات التحالف الجوية باستهداف المواقع العسكرية وتجمعات الميليشيات في الجزر اليمنية، تمهيداً لعملية برية وسعة تشمل تحرير كل الجزر المأهولة بالسكان من الميليشيات.

وأشارت المصادر أن قوات عربية خاصة من مشات البحرية ستصل من دول التحالف إلى البحر الأحمر خلال الأيام القادمة، للقيام بعملية تحرير الجزر وفق خطة عسكرية مشتركة لازالت قيد الدراسة.

الجدير بالذكر أن طيران التحالف العربي كثف خلال الأيام الماضية من الغارات الجوية التي تستهدف الجزر اليمنية والسفن التي يستخدمها الحوثيين في تهريب الأسلحة الإيرانية إلى الأراضي اليمنية.