الرئيسية / الأخبار / رئيس المجلس العسكري في تعز : نخوض معركة الدفاع عن العمق العربي في اليمن

رئيس المجلس العسكري في تعز : نخوض معركة الدفاع عن العمق العربي في اليمن

قال رئيس المجلس العسكري في محافظة تعز، العميد ركن صادق سرحان، إنهم في اليمن يخوضون معركة الدفاع عن العمق العربي، بمساندة قوات التحالف العربي بقيادة السعودية، ضد التمدد الإيراني المتمثل في جماعة الحوثيين الانقلابية وحلفائها.

وأضاف في حوار خاص مع «الإمارات اليوم» أن قوات التحالف العربي بقيادة السعودية، والإمارات قدمت لهم التعزيزات المطلوبة لخوض معركة الحسم في تعز، بعدما استطاع التحالف إيقاف المتمردين عن القيام بأي هجمات أو السيطرة على الساحل، حيث تلقت ميليشيا الحوثي الإجرامية ضربات مدمرة.

وفيما أكد وصول تعزيزات من قبل التحالف إلى تعز، قال العميد سرحان إن معركة الحسم يتم تداولها مع الأشقاء في التحالف، باعتبارها هدفاً مشتركاً للجميع، مشيراً إلى أن المعركة قد تبدأ خلال الأيام القليلة المقبلة.

وفي رده على سؤال حول حجم تعزيزات قوات التحالف التي وصلت أخيراً إلى محافظة تعز، قال إنه وصل فعلاً دعم من التحالف العربي للمقاومة والجيش الوطني على شكل أسلحة وذخائر منذ بداية العمليات الجوية.وأضاف أن حجم القوات الوطنية المنتشرة في تعز كبير جداً، وقوات التحالف استطاعت إيقاف العدو عن القيام بأي هجمات، عبر ضربات مدمرة وجهتها للميليشيات الإجرامية. وأضاف نعمل مع الأشقاء في التحالف لمعركة الحسم، حيث التحرير هدف مشترك للجميع، نحن نعمل جميعاً على تحقيق هذه المعركة التي قد تبدأ في الأيام المقبلة.

وحول المعدات والآليات العسكرية التي وصلت المدينة، وما كانت تمثل مطالب المقاومة والجيش الوطني في تعز منذ فترة، قال سرحان إنها طلائع من قوات التحالف التي ستحرر تعز وتفتح الحصار، وقال «نحن طالبنا بذلك منذ فترة».

وعن الجديد في المعارك الدائرة في جبهات القتال بتعز، قال حصلت مواجهات شرسة في القصر الجمهوري، حيث حاول المتمردون الهجوم على منزل المخلوع، وتصدت المقاومة بشراسة، واستطاعت إنزال الخسائر بهم ودحرهم.