الرئيسية / الأخبار / البحرين تعلن تفكيك تنظيم مرتبط بإيران كان يخطط لهجمات

البحرين تعلن تفكيك تنظيم مرتبط بإيران كان يخطط لهجمات

أعلنت البحرين عن تفكيك تنظيم إرهابي كان يخطط لتنفيذ عمليات في البلاد، وأن عناصره يرتبطون «بصلة وثيقة مع جهات إيرانية وعناصر إرهابية مقيمة داخل إيران».
وقالت وزارة الداخلية في بيان لها امس إنه «تم تحديد هوية تنظيم إرهابي، والقبض على 47 من عناصره، وإحباط مخططاته لتنفيذ أعمال إرهابية في الأيام المقبلة تستهدف زعزعة الأمن في أنحاء البلاد».
وأضاف البيان أنه تم أيضًا «ضبط كمية من المواد شديدة الانفجار، وأسلحة نارية، في مخابئ سرية بعدد من القرى تركزت وسط مناطق مأهولة بالسكان».
وشملت المواد التي تم ضبطها «قنابل محلية الصنع جاهزة للتفجير، ومواد أولية تدخل في تصنيع العبوات المتفجرة؛ منها: (C4) و(TATP) ونترات اليوريا، والنترو سليلوز، إضافة إلى ذخائر حية، وقوالب لعبوات مضادة للأفراد، وعبوات خارقة للدروع.. وغيرها».
وخلصت نتائج البحث والتحري الأولية إلى أن التنظيم «على صلة وثيقة بجهات إيرانية وعناصر خطرة مقيمة في إيران، إلى جانب تلقي عدد منهم تدريبات في معسكرات إيرانية على استخدام الأسلحة وصنع المتفجرات» وفق ما جاء في البيان.
وذكرت وزارة الداخلية في ختام بيانها أنها «تجدد التأكيد على حرصها على تعزيز الأمن في كل أنحاء البلاد والتصدي لكل ما من شأنه تهديد أمن وسلامة المواطنين والمقيمين»، معربة عن تقديرها لكل دعم ومساندة تلقتها من علماء الدين والإعلام والمواطنين.
ويأتي الإعلان عن إحباط هذه الخطط في الوقت الذي ترفض فيه دول مجلس التعاون الخليجي التدخلات الإيرانية المتزايدة في المنطقة، ومحاولة الإخلال بأمن المنطقة العربية.