الرئيسية / الأخبار / مقتل 18 حوثياً بينهم قياديان.. واشتباكات مع المقاومة في محافظة البيضاء

مقتل 18 حوثياً بينهم قياديان.. واشتباكات مع المقاومة في محافظة البيضاء

قتل 16 مسلحاً من جماعة الحوثي أمس، إثر غارات شنتها مقاتلات التحالف العربي الذي تقوده السعودية، واشتباكات مع المقاومة الشعبية في محافظة البيضاء «وسط البلاد»، بحسب ما ذكر موقع المشهد اليمني الإخباري.
وقال سكان محليون إن مقاتلات التحالف شنت ثلاث غارات عنيفة على اللواء 26 ميكا «حرس جمهوري سابقاً» المتمركز في مديرية السوادية كما شنت غارتين على اللواء 139 مشاة «حرس جمهوري سابقاً» في مدينة البيضاء.
من جانبه، قال مصدر في المقاومة الشعبية إن عناصر من المقاومة نصبوا كميناً لدورية حوثية في منطقة طياب بمديرية ذي ناعم، ما أدى إلى مقتل 7 مسلحين حوثيين وإحراق العربة بشكل كامل.
وأشار المصدر إلى أن مقاتلات التحالف شنت ضربة وصفها بـ «الموجعة» للحوثيين في منطقة «العرقوب» بين «العيوف» و«الهجيرة» بمدينة البيضاء، حيث استهدفت آليات تابعة لهم ما أدى إلى مقتل 9 مسلحين حوثيين واحتراق أطقم عسكرية كانوا يستقلونها.
وأكد المصدر مقتل القياديين الحوثيين «أبو زينب وأبو زيد الرداعي»، أثناء تصدي المقاومة الشعبية لهجوم شُنَّ على منطقة وادي الحلق في محافظة البيضاء، وذكرت قناة «المسيرة» المملوكة للحوثيين أنهم تمكنوا من السيطرة عليه.
وعاود طيران التحالف العربي صباح أمس استهدافه مواقع عسكرية يسيطر عليها الحوثيون في العاصمة اليمنية صنعاء.
وقال شهود عيان إن التحالف استهدف بعدة غارات جبل النهدين جنوب صنعاء، وتصاعد على أثرها دخان كثيف في الهواء، بحسب ما أورد موقع المصدر أونلاين الإخباري.
ويستهدف التحالف بشكل مستمر جبال محيطة بصنعاء يخفي الحوثيون بداخلها أسلحة، استولوا عليها عقب سيطرتهم على السلطة قبل نحو عام.
كما شن التحالف بحسب شهود غارة أخرى على مستودع في شارع تعز وسط صنعاء.
الجدير بالذكر أن السعودية تقود منذ 26 مارس الماضي تحالفاً يستهدف مواقع وتجمعات الحوثيين، وأخرى تابعة للرئيس السابق علي عبدالله صالح.
وفي حادث منفصل، لقي قيادي حوثي بارز في جماعة الحوثي أمس، مصرعه بعد تعرضه لحادث مروري في محافظة الجوف «شمال شرق البلاد» بحسب موقع المشهد اليمني الإخباري.
وقال مصدر محلي إن المسؤول الأمني للحوثيين في محافظة الجوف النفطية، الذي يدعى «أبو كيان بن عايض» لقي حتفه إثر انقلاب سيارته التي كان يقودها من نوع «شاص» طراز «تويوتا».
وأشار المصدر إلى أن جميع مرافقي «بن عايض» لقوا حتفهم أيضاً في الحادث»