الرئيسية / الأخبار / تفاصيل صفقة إطلاق سراح الصبيحي والكشف عن المدينة التي استقر بها بعد نفيه إليها

تفاصيل صفقة إطلاق سراح الصبيحي والكشف عن المدينة التي استقر بها بعد نفيه إليها

أوردت مصادر سياسية مطلعة تفاصيل عملية الافراج عن وزير الدفاع غي حكومة الرئيس عبد ربه منصور هادي اللواء محمد محمود الصبيحي.

ونقلت وسائل اعلامية عن مصادر سياسية في العاصمة السعودية الرياض وأخرى في العاصمة العمانية  مسقط ، قولها، ان جهود سياسية يقوم بها مبعوث الأمم المتحدة إلى اليمن ولد الشيخ احمد” افضت إلى توافق بين الرئيس هادي وقيادة جماعة الحوثي يتضمن بدء مفاوضات سياسية مباشرة بين الطرفين مقابل قيام جماعة الحوثي بإطلاق سراح اللواء الصبيحي ورفاقه .

 وقالت ” ان  الرئيس هادي أكد موافقته على بدء مفاوضات لكنه اشترط مشاركة عدد من القيادات المحتجزة لدى الحوثيين في عملية التفاوض وإطلاق سراحهم .

 وأكد مصدر ان الحوثيين ابدوا  موافقة على شروط هادي حيث نقل “الصبيحي” مساء يوم أمس إلى العاصمة العمانية مسقط تحضيرا لبدء عمليات التفاوض هناك .

 وقال مصدر في الحكومة اليمنية في الرياض  لعدن الغد  أن الرئيس وجه دعوة  لمستشاريه وأعضاء الحكومة وعدد من قيادات الأحزاب السياسية، إلى اجتماع لتحديد موقف موحد من دعوة الأمم المتحدة إلى عقد جولة جديدة من المشاورات مع الحوثيين وصالح، لتنفيذ قرار مجلس الأمن 2216.

  وقالت  المصادر أن الرئيس هادي سيشرح لهذه القيادات تفاصيل  الرسالة التي تلقاها من بان كي مون، الأمين العام للأمم المتحدة، وقام بتسليمها إسماعيل ولد الشيخ أحمد، المبعوث الأممي مرجحة ان يتم التوافق ايجابا حول هذه الرسالة .