الرئيسية / الأخبار / صحيفة لندنية : قطر تتقدم بعرض جديد لتوليها تحرير محافظة الجوف وحبهتي حريب والجدعان ومستشار رئاسي يبشر بانفراج قريب

صحيفة لندنية : قطر تتقدم بعرض جديد لتوليها تحرير محافظة الجوف وحبهتي حريب والجدعان ومستشار رئاسي يبشر بانفراج قريب

كشفت صحيفة لندنية اليوم الجمعة عن عرض جديد تقدمت به دولة قطر إلى قوات التحالف يتعلق بالحرب الدائرة في اليمن.

وقالت صحيفة “الشرق الأوسط” الصادرة من لندن والقريبة من دوائر الحكم السعودية نقلاً عن مصدر عسكري في التحالف أن “قطر عرضت على قيادة التحالف أن تتولى الدعم والمشاركة في عملية تحرير الجوف وجبهتي حريب والجدعان التي لم يتم تطهيرهما بعد”.

وأشار المصدر العسكري إلى أن “الدوحة ستدفع بقوة برية مجهزة بأحدث الآليات ومنظومة صواريخ متطورة ومدفعية بعيدة المدى وذاتية الحركة”.

ويتزامن هذا العرض مع أنباء عن توجه قوات نوعية من التحالف إلى صحراء مأرب والجوف خلال الساعات المقبلة لخوض المواجهة ضد الحوثيين وقوات المخلوع صالح لتحرير محافظة الجوف وبقية المناطق التابعة لمحافظة مارب.

أعلن المستشار في الرئاسة اليمنية، رئيس حزب اتحاد الرشاد السلفي، الدكتور محمد بن موسى العامري، عن أحداث وأخبار خلال الأيام المقبلة، قال إنها ” ستثلج صدور اليمنيين”.
ويأتي إعلان المستشار الرئاسي، تزامنا مع معلومات تؤكد اقتراب معركة صنعاء، التي تستعد لها القوات الموالية للرئيس عبدربه منصور هادي، من محافظة الجوف.