الرئيسية / الأخبار / العرادة يعلن فك إرتباط محافظة مأرب إداريا عن صنعاء ويلتزم لموظفيها بدفع رواتبهم

العرادة يعلن فك إرتباط محافظة مأرب إداريا عن صنعاء ويلتزم لموظفيها بدفع رواتبهم

وجه محافظ مأرب سلطان العرادة المسؤولين بشركة النفط إعداد آلية لتوفير المشتقات النفطية للمواطنين ومنع احتكارها والتلاعب بها في السوق السوداء وبدء العمل بها خلال ثلاثة أيام , وبعدم توريد اي مبالغ من عائدات النفط والغاز لسلطات صنعاء .

جاء ذلك خلال انعقاد اللجنة الأمنية بمحافظة مأرب اليوم اجتماعاً برئاسة المحافظ سلطان العرادة لبحث الوضع الأمني في مختلف مديريات المحافظات خاصة بعد الانتصارات التي حققتها قوات الجيش الوطني والمقاومة الشعبية على المليشيا الحوثية وصالح واتخذت اللجنة جملة من القرارات المتعلقة بتأمين المحافظة والانتشار الأمني .

وأشار المحافظ الى ان الوضع الاستثنائي الذي يمر به الوطن يتطلب مضاعفة الجهود وتحمل المسؤلية بشكل اكبر من السابق بما يحقق الاستجابة ولو في الحدود الدنيا لاحتياجات المواطنين والحفاظ على مؤسسات الدولة واداء وظائفها. وبحسب ما نشر الصحفي يحيى السواري فإن محافظ مأرب خاطب الموظفين بالقول ” أي واحد يخاطبني عن صنعاء كأرتباط إداري الله يفتح عليه يخرج من مأرب ويخرج من الادارة الي هو فيها. وخلوا المحافظة. بنجيب لها موظفين “, وشدد على ذلك بقولة “كلام اعصبوا عليه.”

وطمئن العرادة الموظفين بأن المحافظة ستتكفل بدفع رواتبهم في حال انقطاعها من صنعاء حيث قال ” حقوقكم علينا. الشركة ستوفر كل حقوقكم. مرتباتكم اعتماداتكم في حالة انقطاعها. لكن ادارياً الان وزير النفط في عدن ورئيس الجمهورية موجود ورئيس الوزراء موجود.

والاوضاع اليوم استثنائية . ” وتساءل العرادة عن ايرادات شركة النفط في حال توريدها للعاصمة صنعاء تذهب الى ايدي عناصر المليشيا التي تستخدمها في قتل الشعب اليمني وتسائل قائلاً ” قولوا لي اين تذهب ايرادات المحافظة في حال تحويلها إلى صنعاء؟!! تابعوها وبتعرفوا انها تذهب إلى الصناديق ومن الصناديق تروح للميليشيا والميليشيا ترجع تقاتل بها الشعب اليمني.

واختتم العرادة حديثة بقولة “صنعاء هي الروح ولا معنى لنا بدون صنعاء ولا معنى لليمن بدون صنعاء. لكن صنعاء اليوم في قبضة الميليشيا وهذا وضع استثنائي لازم نتعامل معه.”

كما قام محافظ مأرب اليوم بزيارة تفقدية إلى هيئة مستشفى مأرب العام واطلع على أحوال الجرحى والمرضى ومستوى الخدمات الصحية المقدمة لهم مشدداً على بتقدم كافة الخدمات الصحية اللازمة للنزلاء في المسشتفى