الرئيسية / الأخبار / العميد عسيري يدلي بتصريح هـام

العميد عسيري يدلي بتصريح هـام

قال ناطق التحالف العربي  العميد أحمد عسيري إنه ليس هناك أي أطماع للمملكة العربية السعودية أو لأي دولة من دول التحالف في الأراضي اليمنية.

وفي تصريحات جديدة له مساء اليوم عبر قناة الجزيرة  أكد عسيري: أن توغل القوات السعودية وسيطرتها على مواقع داخل الأراضي اليمنية، إنما يأتي “لأهداف تكتيكية” تهدف الى إفشال خطة الحوثيين وصالح ، والذين يستغلون المرتفعات لتنفيذ عمليات تهدد الحدود السعودية.

وأضاف : أنه نتيجة للضغط والهزائم التي تلاقيها قوات الحوثي في الآونة الأخيرة في تعز وإب وغيرها من المحافظات، عمد الحوثيون الى صناعة انتصارات وهمية للحفاظ على معنويات أنصارهم، من خلال تنفيذ عمليات على الحدود لقتل الجنود السعوديين.

وعن مدى تأثير هذه العمليات قال عسيري: أنها عمليات عبثية تهدف القوات الحوثية منها الى رفع معنويات أنصارها، واصفاً أتباع الحوثي وصالح الذين يرسلون الى الحدود بأنهم يرسلون إلى “المحرقة” مؤكداً أن “حدود المملكة آمنة، وستظل كذلك”.

واشار عسيري إلى ان قوات حرس الحدود السعودية قد توغلت، اليوم الثلاثاء، في الأراضي اليمنية، وسيطرت على “جبل طور الهشيم، وقرية الفرع” ومواقع كانت مليشيا مسلحي الحوثي وصالح تتمركز فيها وتستهدف منها مواقع القوات السعودية على الحدود.26-08-15-263789526