أهم الاخبارالأخبار

المواجهات العنيفة تطغى على مختلف جبهات تعز

أباره برس - الخليج الاماراتية.

استمرت، أمس، المواجهات العنيفة في مختلف جبهات القتال بمحافظة تعز، بين المقاومة والجيش الوطني من جهة وميليشيات الحوثي وصالح من جهة أخرى، في ظل مشاركة مقاتلات التحالف العربي التي استهدفت تحركات وتجمعات الميليشيات، كما حلقت طائرات الاستطلاع بكثافة فوق مواقع للتمرد في صنعاء والحديدة.

وتضاربت الأنباء حول تطورات المواجهات في منطقة الأقروض، جنوب تعز، في ظل استماتة للميليشيات للحفاظ على مواقع لها هناك ودفع المقاومة والجيش الوطني بتعزيزات إلى المنطقة، بمصاحبة طيران التحالف الذي شن سلسلة غارات، أمس، على تعزيزات الميليشيات في رأس النقيل والخلل وقرية الخرفة بمنطقة الأقروض، بعد تقدم أحرزته مجاميع من الميليشيات، بسبب خيانات من شخصيات بالمنطقة موالية للمخلوع، على حد تعبير مصدر في المقاومة.

وأفادت مصادر محلية أن طيران الأباتشي التابع للتحالف حلق فوق منطقة المسراخ بعلو منخفض لقصف تعزيزات للميليشيات باتجاه الأقروض.

وفي الأثناء اندلعت اشتباكات بين القوات المشتركة وميليشيات الحوثي وصالح بمحيط مدينة ذو باب بعد محاولة الأخيرة التسلل إلى المدينة، حيث شارك طيران التحالف في ضرب تحركات الميليشيات.

وتحدثت مصادر محلية بتعز عن مقتل 17 وإصابة أكثر من 30 آخرين من الميليشيات، بمحافظة تعز، نتيجة القصف الجوي الذي استهدف تجمعاتهم في مديرية «ذو باب ومنطقة السويد بالمخا»، ومعسكر «اللواء 22 ميكا» بالجند شرق تعز. وفي مدينة تعز نفسها دارت اشتباكات عنيفة في مناطق «ثعبات» و«الجحملية» وفي «محيط القصر الجمهوري» شرق المدينة.

في غضون ذلك، عاودت مقاتلات دول التحالف، أمس، شن ضربات جوية على مخازن للأسلحة في العاصمة اليمنية، وحلقت طائرات أخرى، ظهر أمس، على علو مرتفع في سماء صنعاء، يرجح أنها طائرات استطلاع. وشاهد ساكنو صنعاء خطوطا ودوائر دخانية في السماء بدت أنها حركات استعراضية من طائرات حربية، فيما تكرر الأمر في سماء محافظة عمران المجاورة الخاضعة لسيطرة الانقلابيين.

وبعد عشرة أيام تقريباً من توقف قصف طيران التحالف لأهداف بالعاصمة صنعاء ضربت مقاتلات دول التحالف معسكر في منطقة بني حشيش شمال العاصمة جبل عيبان جنوبها، مستهدفة مخازن أسلحة في المواقع المستهدفة.

وشن طيران التحالف غارات جوية استهدفت مواقع للميليشيات في محافظة الحديدة، مستهدفة موقع بمنطقة الخوخة الساحلية. كما استهدف معسكر للواء العاشر حرس جمهوري سابقا بمنطقة الكيلو 16، فيما قصف طيران التحالف مركز إرسال إذاعة الحديدة في مديرية المراوعة شرق المحافظة وأبراج إرسال في جبل الدرب.

وقالت مصادر إن 17 لقوا مصرعهم وأصيب أكثر من 30 آخرين من الميليشيات بمحافظة تعز، جراء القصف الجوي لطيران التحالف استهدف تجمعاتها وتحركاتها في محيط معسكر العمري في مديرية «ذو باب ومنطقة السويد بالمخا»، ومعسكر «اللواء 22 ميكا» بالجند شرق محافظة تعز.

واستهدفت غارات لطيران التحالف تحركات للميليشيات في جبل صبر، أثناء محاولتها التسلل إلى رأس نقيل في عزلة الأقروض»، ما أسفر عن تدمير جميع العربات وقتل وجرح العشرات من الميليشيات التي كانت تحاول التقدم، مع تحليق مكثف للطيران في سماء المدينة.
وشن طيران التحالف، أمس، غارة جوية استهدفت تجمع للميليشيات بعزلة بني شبيب التابعة لمديرية حزم العدين، غرب محافظة إب، الأمر الذي خلف قتلى وجرحى، في ظل استمرار المواجهات المتقطعة. وشنت مقاتلات التحالف غارات استهدفت موقع ومخازن سلاح للميليشيات في جبل شيزر بمنطقة الرضمة «وحرف العمري» بمحافظة إب.
وكما استهدف طيران التخالف مواقع للحوثيين في محافظة صعدة، استهدف أيضاً تحركا للميليشيات على عقبة القنذع الواقعة ما بين محافظتي البيضاء وشبوة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى