التخطي إلى المحتوى
محمد الزبيري لـ”الراية”:مؤتمر الدوحة يؤكد دعم قطر اللا محدود لليمن

ثمن الدكتور محمد عبد الله الزبيري القائم بأعمال السفارة اليمنية لدى الدولة التوجيهات الأميرية الدائمة بدعم الشعب اليمني الشقيق، لافتاً إلى أن استضافة الدوحة غداً الاثنين أول مؤتمر إقليمي دولي حول الوضع الإنساني في اليمن يعدّ تأكيداً على دعم قطر اللا محدود للشعب اليمني انطلاقاً من مبادئها الإنسانية الداعمة لتطلعات الشعوب.

وقال في حديث مع الراية إن الحكومة اليمنية تعوّل كثيراً على نتائج هذا المؤتمر الذي تنظمه قطر الخيرية لبحث تحديات وآفاق الاستجابة الإنسانية في اليمن، مؤكداً أن قطر لم تبخل عسكرياً أو لوجستياً لنصرة اليمن، وقدمت الغالي والنفيس من أجل دعم قضيته العادلة، لافتاً إلى أن الشعب اليمني يعيش أزمة إنسانية خطيرة خاصة مع استمرار تعنّت الحوثيين ورفضهم الحوار وخرقهم أكثر من هدنة إنسانية التزم بها تحالف إعادة الأمل والحكومة اليمنية.

وطالب د.الزبيري الأمم المتحدة بدعم مؤتمر الدوحة والعمل من خلاله على الخروج بخطة شاملة لإعادة الإعمار على طريقة مشروع مارشال لإعادة إعمار أوروبا بعد الحرب العالمية الثانية وذلك لتوفير الدعم اللازم لكافة مناحي الحياة التي دمرها الحوثيون.

وقال إنه من المقرّر أن يشارك بأعمال المؤتمر الذي يستمرّ لمدة ثلاثة أيام بالدوحة بمشاركة ٩٠ منظمة دولية، وفد رفيع المستوى من الحكومة اليمنية، مثمناً دور الحكومة القطرية وكافة الوزارت المعنيّة والمنظمات الخيرية في قطر في عقد هذا المؤتمر الهام لأبناء الشعب اليمني وحرصها على التخفيف من معاناته التي تسبب فيها الانقلاب الحوثي على شرعية الدولة.

وأكد القائم بأعمال السفارة اليمنية أن أمن اليمن جزء لا يتجزأ من أمن الخليج، مثمناً جهود التحالف الذي تقوده المملكة العربية السعودية لاستعادة الشرعية. وشدّد على أنه لا مكان للمشروع الإيراني في اليمن بعد أن ثبت فشله برفض اليمنيين ومواجهتهم له بكل حسم، مستبعداً سيناريوهات تقسيم اليم

التعليقات