أخبار عاجلة

إسماعيل هنية يعلن زيارة وفد حماس لمصر لاستكمال المفاوضات مع إسرائيل

أعلن إسماعيل هنية، رئيس المكتب السياسي لحركة حماس، يوم الخميس، عن تحضيرات لزيارة وفد من الحركة إلى مصر لمواصلة المحادثات غير المباشرة مع إسرائيل.

الإعلان جاء خلال مكالمة هاتفية بين هنية وعباس كامل، رئيس المخابرات المصرية، حيث ناقشا تطورات المفاوضات الرامية لوقف العمليات العسكرية الإسرائيلية على قطاع غزة.

وفقاً لبيان صادر عن حماس، أكد هنية خلال المكالمة على الأهمية القصوى لاستمرار المفاوضات للتوصل إلى اتفاق يلبي مطالب الشعب الفلسطيني ويوقف العدوان.

كما أثنى على الجهود المصرية في تسهيل هذه المحادثات وعبر عن التزام حركته بالنظر بإيجابية في مقترحات وقف إطلاق النار المطروحة.

تزامناً مع ذلك، أشارت قناة القاهرة الإخبارية إلى أن وفد حركة حماس كان قد غادر القاهرة مؤخراً ومن المقرر أن يعود إليها برد مكتوب حول مقترح مصري يتعلق بتهدئة الأوضاع في قطاع غزة.

من جانبه، تحدث وزير الخارجية المصري، سامح شكري، في منتدى دولي بالرياض، معلناً عن وجود مقترح مصري على طاولة المفاوضات يهدف لإنهاء الحرب في غزة، داعياً الأطراف المعنية لدراسته بعناية.

هذه التطورات تأتي في ظل مفاوضات معقدة ومستمرة منذ أشهر، تشارك فيها مصر وقطر بمساندة من الولايات المتحدة، للتوصل إلى اتفاق يشمل تبادل الأسرى ووقف إطلاق النار، في وقت يواجه فيه القطاع الفلسطيني تحديات إنسانية وأمنية متجددة.