من هو يزيد المفتي؟!.. والد كريم خطيب الأميرة عائشة بنت الأمير فيصل

في حدث مهم أثار اهتمام الرأي العام الأردني والعربي، تم الإعلان رسمياً عن خطوبة رجل الأعمال الأردني الشاب كريم يزيد المفتي من صاحبة السمو الملكي الأميرة عائشة بنت الأمير فيصل بن الحسين، في حفل أقيم بحضور جلالة الملك عبد الله الثاني ملك المملكة الأردنية الهاشمية وولي العهد الأمير الحسين بن عبد الله، والأمير الحسن بن طلال، إضافة إلى عدد من أصحاب السمو الأمراء وأفراد العائلة المالكة الهاشمية.

يُعد كريم يزيد المفتي، البالغ من العمر 30 عاماً، واحداً من أبرز رجال الأعمال الشباب في الأردن، حيث يشغل منصب مدير لتطوير الأعمال في مجموعة من الشركات العائلية العاملة في قطاعات الضيافة والفنادق.

وقد حصل المفتي على درجة البكالوريوس في إدارة الأعمال من الجامعة الأمريكية المرموقة، إضافة إلى درجة الماجستير في الإدارة الرياضية بتقدير ممتاز.

من جانبها، تحمل الأميرة عائشة بنت الأمير فيصل، البالغة من العمر 27 عاماً، درجة الماجستير في القانون مع الاختصاص بالتشريعات الدينية والمجتمع، ودرجة البكالوريوس في علم الجريمة.

وتعمل سموها كباحثة ومنسقة اتصال، إضافة إلى عملها في مجال الأمان الرياضي.

وقد أثار إعلان الخطوبة اهتمام واسع على منصات التواصل الاجتماعي، حيث تلقى العروسان التهاني والتبريكات من آلاف المتابعين والمهتمين بشؤون العائلة المالكة الهاشمية.

ويُتوقع أن تقام حفلات الزفاف في العاصمة عمّان في وقت لاحق من هذا العام.

كل ما تريد معرفته عن يزيد المفتي .. رئيس مجلس إدارة بنك القاهرة عمان

يزيد عدنان مصطفى المفتي هو رجل أعمال وبنكي أردني بارز، يشغل حالياً منصب رئيس مجلس إدارة بنك القاهرة عمان، وهو أحد أكبر البنوك العاملة في المملكة الأردنية الهاشمية. ولد المفتي في 27 مارس 1957، ويبلغ من العمر حالياً 67 عاماً.

يتمتع يزيد المفتي بخبرة واسعة في القطاع المصرفي تمتد لأكثر من 37 عاماً، حيث شغل عدة مناصب قيادية في العديد من البنوك المرموقة. قبل توليه رئاسة مجلس إدارة بنك القاهرة عمان في 7 أكتوبر 2010، شغل منصب المدير العام للبنك ذاته بين عامي 1989 و2004.

كما عمل المفتي سابقاً في بنك “سيتي بنك”، حيث تولى مناصب عدة بينها نائب الرئيس ونائب المدير العام بين 1987 و1989، ورئيس قسم المؤسسات المالية في الأردن وسوريا والعراق بين 1985 و1987، ومدير مجموعة المؤسسات المالية بين 1983 و1985، ومدير قسم الخدمات المصرفية للشركات بين 1981 و1983، ومساعد مدير الخزينة بين 1978 و1981.

إلى جانب رئاسته لمجلس إدارة بنك القاهرة عمان، يشغل يزيد المفتي أيضاً عدة مناصب قيادية أخرى، حيث يترأس مجلس إدارة كل من “مصرف الصفا” في فلسطين، والشركة الوطنية للخدمات المالية “أوراق للاستثمار”، كما يشغل عضوية مجالس إدارة شركات مثل “شركة زارة للاستثمار القابضة”، و”شركة الشرق الأوسط للتأمين”، و”شركة الشرق الأوسط القابضة”.

يحمل المفتي شهادة البكالوريوس في إدارة الأعمال من الجامعة الأميركية في بيروت، وهو معروف بكفاءته العالية وخبرته الواسعة في مجال الصناعة المصرفية والمالية.