أخبار عاجلة

ما هو سبب وفاة لاعب النصر السعودي خالد الزيلعي

توفي لاعب نادي النصر السعودي السابق خالد الزيلعي اليوم عن عمر 35 عاما، بعد معاناة طويلة مع مرض أصابه قبل أكثر من سنتين.

ولعب الزيلعي للنصر، قبل أن يرحل منه مُعارًا للتعاون، ثم انتقل للخليج، وبعد ذلك مثّل عددًا من الأندية، هي: الفيصلي، والباطن، والرائد، وأبها، وأخيرًا نادي العين السعودي.

ونعى نادي النصر عبر حسابه على تويتر لاعبه السابق خالد الزيلعي: “اللهم ارحم عبدك #خالد_الزيلعي واغفر له واجعل اللهم ما أصابه رفعة له في درجاتـه إنا لله وإنا إليه راجعون”.

وعانى اللاعب السعودي الزيلعي من مرض التصلب الجانبي الضموري النادر، والذي يصيب الجهاز العصبي ويؤثر على الخلايا العصبية في المخ والحبل النخاعي، مسببًا فقدان التحكم في العضلات، والذي كان سبب وفاته.

وفي يونيو من عام 2020، أعلن خالد الزيلعي إصابته بمرض التصلب الجانبي الضموري حيث غرد: “الحمد لله الذي لا يحمد على مكروه سواه.. أظهرت الفحوص الطبية إصابتي بمرض التصلب الجانبي الضموري وهو مرض مجهول الأسباب طبيًا.. فلنختم دائمًا إعجابنا بذكر الله (ما شاء الله تبارك الله)، لا تنسوني من دعائكم، ساعة استجابة لعلها تقبل دعوة أحدكم”.

وتدهورت حالة الزيلعي في الأسابيع الأخيرة حيث دخل في غيبوبة بسب مشاكل في القلب، وحسب تقارير صحفية سعودية، توقف قلب اللاعب 3 مرات، ما أدى إلى دخوله الغيبوبة، قبل أن يتوفى صباح الجمعة.