الرئيسية / الأخبار / عاجل | ميليشيات الحوثي تفرج عن الناشط الشبابي هاشم الأبارة .. عقب حملات تضامن واسعة من شباب الثورة .. وقيادي حوثي يدين تصرف جماعته “تفاصيل”

عاجل | ميليشيات الحوثي تفرج عن الناشط الشبابي هاشم الأبارة .. عقب حملات تضامن واسعة من شباب الثورة .. وقيادي حوثي يدين تصرف جماعته “تفاصيل”

11902516_1145773068770606_6213213315357248347_nافرجت ميليشيات الحوثي والمخلوع عن الناشط الشبابي هاشم الاباره في ساعة متأخرة من مساء الخميس وذلك بعد ان اقدمت على اختطافه من امام اسرته صباح الخميس 20 اغسطس 2015 واقتياده إلى قسم 45 في صنعاء .

وجاء الافراج المبكر عن “الاباره” عقب حملات تضامن وادانة واسعة لناشطون شبابيون في ثورة فبراير عبر مواقع التواصل الاجتماعي والتهديد بعمل اعتصام سلمي امام قسم الشرطة .

وعبرت الناشطة الثورية والحائزة على جائزة نوبل للسلام توكل كرمان عن تضامنها الكامل مع المختطف وادانتها للميليشيات الاجرامية.

كما ادان مراسل الجزيرة حمدي البكاري عملية الاختطاف .

وامتلأت صفحات الفيسبوك بمنشورات الادانة والتضامن من ابناء الابارة والذين عبروا عن وقوفهم الكامل مع ابن قريتهم واستعدادهم لعمل اعتصام مفتوح حتى يتم الافراج عن هاشم .

من جانبه ادان القيادي الحوثي علي البخيتي تصرف جماعته والذي اعتبره تصرفا غبيا حيث قال مخاطباً جماعته “كل يوم تخسرون المزيد، واذا ما استمريتم هاكذا ستسقطون قريباً،” وأضاف “عودوا الى رشدكم قبل أن تعودوا من حيث أتيتم”

هذا وكانت شخصيات اجتماعية قد شاركت في الافراج عن هاشم الأبارة , حيث شارك الأستاذ احمد الصوفي بجهود كبيرة في عملية الافراج عن “زوج ابنته” هاشم .