الرئيسية / الأخبار / الرئيس هادي يحيي دور أبناء تهامة في مقاومتهم لمليشيا الحوثي وصالح الانقلابية

الرئيس هادي يحيي دور أبناء تهامة في مقاومتهم لمليشيا الحوثي وصالح الانقلابية

التقى الرئيس عبدربه منصور هادي رئيس الجمهورية اليوم عدد من الشخصيات السياسية والاجتماعية والثقافية من ابناء اقليم تهامة.

ورحب الرئيس بالجميع محيي الأدوار البطولية والشجاعة لأبناء تهامة من خلال مقاومتهم المباركة التي سيكون حليفها النصر على آلة الدمار والتنكيل والبطش التي تمثلها مليشيا الحوثي وصالح الانقلابية لممارستها الهمجية في كافة المناطق التي يتواجدوا فيها واقتحموها دون استثناء.

 

وقال ” ان تلك العصابات ليس لديها مشروع سياسي يدير البلد او مشروع حياة لأنها لا تجيد الا لغة السلاح والدمار فحسب وإيذاء المجتمع والجيران خدمة لأهداف إقليميه مفضوحة ومكشوفة “.

 

وذَكَر الأخ الرئيس الحاضرين بواقع التجربة المريرة مع تلك الجماعات بعد العمل على احتوائهم ومحاولة إدماجهم في المجتمع من خلال المشاركة في مؤتمر الحوار الذين كانوا شركاء في مخرجاته قبل أن ينقلبوا على مسودة الدستور التي مثلت جوهر التوافق ومخرجات الحوار ، وأكدت تلك الجماعات على أنهم لا يريدون التوافق والإجماع الوطني لان في الباطن ثمة نوايا مبيته وهذا ما جسدوه من خلال انقلابهم المسلح لفرض تجربه دخيلة على مجتمعنا وشعبنا ومعاداة جيراننا وهو ما استدعى التصدي لتلك الأفكار الشيطانية لان الشعب اليمني لا يقبلها مطلقا.

 

وأكد الأخ رئيس الجمهورية ان القادم اجمل ومبشر بخير رغم ان التحول له تبعاته وتكلفته .. مشيراً ان الدماء الزكية هي من ترسم واقع اليمن الجديد المبني على العدالة والمساواة والحكم الرشيد .

من جانبهم اكدو أبناء إقليم تهامة على مواقفهم الثابتة في الوقوف إلى جانب الشرعية الدستورية ممثلة بالأخ رئيس الجمهورية والتي تعبر عن الإجماع الشعبي الذي يرفض أعمال الحرب والتمرد التي تخوضها مليشيات الحوثي وصالح على جميع أبناء الوطن.

وعبر أبناء الإقليم عن استعداهم العمل المخلص مع كل الشرفاء في البلد على تطهير الوطن من شر تلك المليشيا والعصابات الانقلابية..محيين بسالة وشجاعة الرئيس الذي لم يخضع لشروط الانقلابيين واستطاع أن يخرج من إقامته الجبرية وأسره ليفك أسر شعبا بأكمله كان رهن جماعات مسلحة مارقة عبثت بالوطن ومقدراته.

واشارو إلى أن إقليم تهامة يسير على خطى المحافظات والأقاليم المحررة من خلال المقاومة الوطنية الباسلة لاستعادة إقليم تهامة من قبضة المليشيا ليعود إلى وضعه الطبيعي .

حضر اللقاء نائب مدير مكتب رئاسة الجمهورية الدكتور عبدالله العليمي باوزير.