الرئيسية / الأخبار / ضربات مكثفة تمهد لـ«السهم الذهبي» في صنعاء

ضربات مكثفة تمهد لـ«السهم الذهبي» في صنعاء

news-200815-1شنت طائرات التحالف العربي لاعادة الشرعية إلى اليمن ضربات مكثفة على أهداف للمتمردين الحوثيين وقوات حليفهم الرئيس السابق علي عبد الله صالح، في العاصمة صنعاء، امس.
واستهدفت الغارات قاعدة الديلمي الجوية، قرب مطار صنعاء الدولي والمعهد الجوي، الذي يقع داخل القاعدة. وقال شهود عيان لـ{الشرق الأوسط} إن انفجارات دوت عقب القصف، وإن النيران اندلعت في {اللواء الثامن}.
وقالت مصادر مقربة من الحكومة اليمنية لـ{الشرق الأوسط} إن {العمليات التمهيدية للمرحلة الجديدة من عملية السهم الذهبي، التي تهدف إلى تحرير صنعاء انطلقت}، فجر أمس. وأكدت أن هذه العمليات التمهيدية تتمثل في ضربات جوية مكثفة، متوقعة أن تنفذ طائرات التحالف نحو الف غارة جوية على صنعاء في غضون الأيام القليلة المقبلة.
إلى ذلك، علمت {الشرق الأوسط} أن الصومال واريتريا انضمتا إلى دول التحالف الذي تقوده المملكة العربية السعودية في عملياته في البحر الأحمر. وقالت مصادر خاصة إن قيادة مشتركة لقوات عربية وافريقية في البحر الأحمر شكلت، وان الإماراتي العميد علي احمد الطنيجي رشح لقيادة منطقة عمليات البحر الأحمر، وذلك في الوقت الذي باتت فيه بوارج قوات التحالف على مقربة من سواحل مدينة الحديدة الساحلية على البحر الأحمر، غرب اليمن.