الرئيسية / الأخبار / مكتب العلاقات الخارجية بالأمانة العامة للتجمع اليمني للإصلاح يصدر بيان (نص البيان)

مكتب العلاقات الخارجية بالأمانة العامة للتجمع اليمني للإصلاح يصدر بيان (نص البيان)

اصدر مكتب العلاقات الخارجية بالأمانة العامة للتجمع اليمني للإصلاح بيانا ادان فيه الاعتداء الذي تعرضت له سفارة الامارات العربية المتحدة بصنعاء من قبل مليشيات الانقلاب الحوثية معتبرا ان هذا العمل يعد انتهاكا صارخا للأعراف الدبلوماسية واساءة لعلاقة اليمن مع اشقائه منوها الى ان ما تقوم به هذه المليشيات يمثل سلوكا همجيا يعبر عن العدوانية التي تطبع سلوك جماعة الحوثي المسلحة تجاه كل من يرفض مساندتها في مشروعها الرامي إلى السيطرة على البلد بالقوة وتحويله إلى مصدر قلق لجيرانه وأشقائه مطالبا المليشيات المسلحة بسرعة إخلاء المبنى وإعادة المنهوبات التي تم مصادرتها.

نص البيان:

“يدين مكتب العلاقات الخارجية بالأمانة العامة للتجمع اليمني للإصلاح بأشد العبارات الاعتداء الذي تعرضت سفارة دولة الإمارات العربية المتحدة في صنعاء.

ويعتبر اقتحام السفارة من قبل مليشيات الحوثي انتهاكاً صارخاً للأعراف الدبلوماسية، وإساءة لعلاقات اليمن مع أشقائه ومحاولة لفرض مزيد من العزلة على اليمن عن محيطه العربي والإقليمي.

ويرى مكتب العلاقات الخارجية في اقتحام مبنى السفارة في صنعاء واحتلاله من قبل عناصر المليشيات سلوكاً همجياً، يعبر عن العدوانية التي تطبع سلوك جماعة الحوثي المسلحة تجاه كل من يرفض مساندتها في مشروعها الرامي إلى السيطرة على البلد بالقوة وتحويله إلى مصدر قلق لجيرانه وأشقائه.

 ويعد هذا التصرف سابقة في تاريخ الصراعات التي ظلت فيها البعثات الدبلوماسية محترمة حتى من أشد الجماعات الانقلابية والعنيفة قبحاً، باستثناء جماعة الحوثي المسلحة التي طال أذاها منذ اليوم الأول للانقلاب كل البعثات الدبلوماسية وجعلتهم هدفاً لها، ما دفع الجميع إلى مغادرة البلد في وقت مبكر.

ويطالب مكتب العلاقات الخارجية في التجمع اليمني للإصلاح المليشيات المسلحة بسرعة إخلاء المبنى وإعادة المنهوبات التي تم مصادرتها والتوقف عن ممارسة الهمجية تجاه مباني السفارات العربية والأجنبية وكل المنظمات الدولية التي ظلت عوناً لليمن في كل محطاته الحرجة.

مكتب العلاقات الخارجية بالأمانة العامة للتجمع اليمني للإصلاح

الأربعاء 19 أغسطس 2015″