الرئيسية / الأخبار / وزير الداخلية : اعتقلنا مليشيات الاغتيالات وعدن مستقرة

وزير الداخلية : اعتقلنا مليشيات الاغتيالات وعدن مستقرة

اتهم وزير الداخلية اللواء حسين عرب القيادات الانقلابية في صنعاء بالوقوف وراء أعمال الفوضى والاغتيالات في المناطق المحررة والتخطيط لها.

وتوعد «عرب» في تصريحات لـ «عكاظ» بوضع حد للاغتيالات ومن يخطط لإثارة الفوضى والتخريب في المناطق المحررة، موضحا بأن هناك قوات أمنية يمنية كبيرة ستشارك في تنفيذ خطة تأمين العاصمة المؤقتة عدن.

وكشف وزير الداخلية عن نجاح أجهزته الأمنية في إلقاء القبض على عدد من المليشيات المتورطة بالعمليات الإرهابية والاغتيالات خلال الفترة الماضية في مدينة عدن، فيما لا تزال تلاحق آخرين.

وأكد «عرب» أن وزارته تجري ترتيباتها مع مختلف الأجهزة الأمنية في المدن المحررة لدعم تنفيذ الخطة الأمنية في العاصمة عدن، قائلاً: «الخطة الأمنية تسير بشكل إيجابي رغم الصعوبات التي تواجهها جراء تدمير الانقلابيين لجميع الإمكانيات الأمنية، ومع هذا فإننا نسير بخطوات حثيثة وبدأت مدينة عدن تستعيد أمنها وخلال الأسابيع القادمة ستكون هناك نتائج إيجابية على الأرض»،

وعن تأثير التحديات الإرهابية على عمل الحكومة، قال الوزير اليمني: «الحكومة اليمنية ستستقر في عدن ولم يعد هناك أي مبرر لخروجها فالأمن أصبح مستتباً وإن حصلت عمليات اغتيالات هنا وهناك ولكن تقديراتنا أنها ناتجة عن حالة الفشل والانهيار التي تعيشه المليشيات المعادية فالنجاح يستفزها».