طيران التحالف يدمر عربات عسكرية لمليشيا الحوثي بصنعاء

تمكن طيران التحالف العربي اليوم من تدمير عربات عسكرية لمليشيات الحوثي والرئيس المخلوع علي عبدالله صالح بمحافظة “مأرب” شرقي اليمن.

وذكرت مصادر عسكرية بالمحافظة أن طيران التحالف استهدف عددا كبيرا من العربات العسكرية للمليشيات فور وصولها من اتجاه العاصمة صنعاء وتوقفها غرب المحافظة، وأدى ذلك إلى تدميرها بشكل كامل.

وقالت إن اشتباكات متقطعة تدور بين القوات الحكومية والمليشيات في مناطق تابعة لمديريتي /مجزر وصرواح/ جنوب وغرب المحافظة، في إطار خطة القوات الحكومية لاستكمال تطهير ما تبقى من مناطق المحافظة من تلك المليشيات.

في سياق آخر، قالت مصادر عسكرية بمحافظة /الجوف/ شرق اليمن إن تعزيزات عسكرية ضخمة من الجيش الوطني وصلت إلى المحافظة للمشاركة في العمليات العسكرية ضد المليشيات .

وأوضحت أن القوات الحكومية وضعت خطة محكمة لاستكمال تطهير المحافظة من المليشيات وفتح جبهات جديدة باتجاه محافظة /صعدة/ معقل جماعة الحوثي شمال البلاد.

كما شنت مليشيات الحوثي وصالح اليوم قصفا عنيفا بالمدفعية الثقيلة وصواريخ /الكاتيوشا/ على أحياء سكنية بمحافظة /أبين/ جنوبي اليمن.

وقالت مصادر محلية بالمحافظة إن عددا من القذائف الصاروخية سقطت على أحياء سكنية في مدينة /لودر/ بعد أن أطلقتها مليشيات الحوثيين وصالح من مواقع تمركزها في منطقة /عقبة ثرة/ التابعة لمحافظة /البيضاء/ والتي تقع تحت سيطرتها، مؤكدة أن القصف أسفر عن سقوط جرحى في صفوف المدنيين، وتضرر عدد من المنازل بشكل كبير.