ارشيفية

التحالف ينفذ عملية إنزال عسكري لأسلحة متطورة في ميناء ميدي

اكدت مصادر عسكرية وأخرى ميدانية في المقاومة الشعبية لبوابة “العين الاخباري” أن التحالف العربي نفذ مساء أمس عملية إنزال بحري كبيرة لآليات عسكرية ومعدات حربية متطورة وعشرات الجنود في ميناء ميدي بمحافظة حجة شمال غرب اليمن في إطار استعداد المنطقة العسكرية الخامسة لتحرير باقي المناطق الساحلية بمحافظة حجة والمناطق الحدودية مع السعودية.

وتعد عملية الإنزال مساء أمس هي ثاني عملية إنزال للتحالف على شاطئ البحر الأحمر منذ عملية تحرير مديرية ميدي ومينائه الاستراتيجي في 6 يناير الشهر الجاري.

المصادر العسكرية أوضحت “أن من بين الآليات التي استقبلها ميناء ميدي مساء أمس، دبابات وكاسحات ألغام ومدافع ذاتية الحركة وعربات نقل عسكرية، إضافة إلى أسلحة خفيفة ومتوسطة بكمية كبيرة”.

هذا وواصل طيران التحالف غاراته المكثفة على مواقع المتمردين في المديريات الحدودية شمال محافظة حجة، واستهدفت الغارات تجمعات مليشيات الحوثي وصالح في منطقة الجر وجنوب حرض وأغارت على مناطق جبلية بمديرية بكيل المير، وأكدت مصادر مطلعة “أن الغارات استهدفت مخازن أسلحة ومراكز تجمع للمليشيات وآليات عسكرية”، بالتزامن مع استمرار القصف المتبادل بين الجيش الوطني والمقاومة الشعبية مسنودين بقوات التحالف من جهة وبين مليشيات الحوثية وقوات صالح من جهة أخرى جنوب وشرق مديرية حرض الحدودية وفي جبل النار المطل على الشريط الحدودي.

وفي محافظة الجوف أكدت مصادر ميدانية في المقاومة الشعبية لبوابة “العين الاخبارية” أن قوات الجيش والمقاومة تمكنت من استعادة منطقتي “السحلا وملاحا” بمديرية مجزر بين الجوف ومأرب شمال شرق اليمن، وتواصلت المعارك العنيفة بين الجيش والمليشيات في المناطق المجاورة وخلفت عشرات القتلى والجرحى من الجانبين.

إلى ذلك، قالت مصادر عسكرية إن تعزيزات للجيش الوطني قوامها 600 فرد ممن تلقوا تدريبات مكثفة وصلت إلى محافظة الجوف، برفقة مدرعات وأطقم عسكرية للمشاركة في عمليات تحرير باقي مناطق الجوف.

وفي جبهات فرضة نهم بصنعاء قتل 8 من مسلحي الحوثي وصالح وجرح آخرين فيما قتل 3 من أفراد الجيش الوطني والمقاومة خلال المواجهات، وقالت مصادر في المقاومة “إن الجيش والمقاومة سيطروا على الجبال الشمالية الشرقية من مفرق الجوف ضمن السلسلة الجبلية لفرضة نهم”.

وفي محافظة الضالع جنوب اليمن أكد الناطق باسم المقاومة الشعبية في جبهة “دمت” نصر المسعدي لبوابة “العين الاخبارية” أن المقاومة الشعبية صدّت فجر اليوم هجوما عنيفا للمليشيات على مديرية مريس شمال المحافظة، وقال إن مواجهات عنيفة تدور الآن بالأسلحة الثقيلة والمتوسطة بين مليشيات الحوثي وصالح من جهة ورجال المقاومة الشعبية والجيش الوطني من جهة أخرى في قرى العرفاف ويعيس بمريس، وأكد أن المقاومة قصفت فجر اليوم تعزيزات عسكرية وعربات إمداد وتموين تابعة للمليشيات في عقبة الحيد ، مشيرا إلى مقتل وجرح عشرات المتمردين في المواجهات المستمرة.