مليشيا الحوثي ترفض عقد جولة ثالث من المفاوضات

أعلن نائب رئيس الوزراء اليمني ، عبدالملك المخلافي، أن ميليشيا الحوثي وحزب المخلوع علي صالح، رفضوا عقد جولة ثالثة من المفاوضات السياسية، مع وفد السلطات الشرعية، برعاية الأمم المتحدة.
وذكر المخلافي، في كلمة ألقاها على هامش الدورة الأولى للاجتماع الوزاري لمنتدى التعاون العربي الهندي، المقام في العاصمة البحرينية المنامة، أن “المليشيا الانقلابية”، رفضت، وما تزال ترفض، الالتزام بكل ما تم الاتفاق عليه في الجولة الثانية من المشاورات، التي عقدت في سويسرا منتصف ديسمبر/ كانون أول الماضي، وفي مقدمة ذلك عقد جولة ثالثة من المفاوضات” .
وأشار المسؤول اليمني، إلى أن “جماعة الحوثي، وصالح، هي من لجأ إلى الخيار العسكري، والاستمرار فيه”، مضيفاً أن “مواصلة تبني الانقلابيين، الخيار العسكري، يأتي في وقت مازالت السلطات الشرعية تمد يدها فيه للسلام، ووافقت على الذهاب إلى جنيف مرتين، بغية إخراج اليمن من النفق المظلم”.
ووفقاً لوكالة الأنباء اليمنية الرسمية (سبأ)، أكد الاجتماع الوزاري الأول لمنتدى التعاون العربي الهندي، دعم الحكومة الشرعية في اليمن، وإدانة الإجراءات الانفرادية التي قام بها الحوثيون، وحزب صالح، وأدت إلى تقويض عملية الانتقال السياسي في اليمن .
وطالب الاجتماع، جميع الأطراف اليمنية بتسوية الخلافات عن طريق الحوار والتشاور، وتيسير عمليات المساعدات الإنسانية للمدن المحاصرة