تحذيرات من مخطط إيراني لمهاجمة السعودية باستخدام العراق

حذر خبير استراتيجي وعسكري سعودي من استخدام إيران العراق في الوقت الراهن لمواجهة التحالف العربي والتحالف الإسلامي العسكري الذي تقودهما السعودية.

وقال الخبير الاستراتيجي والعسكري السعودي إبراهيم آل مرعي: إن طهران تسعى لتفريغ العراق من السنة بإبادتهم في كل المحافظات ودون استثناء، محذرا من خطورة هذا الوضع المرعب، قائلا: “إن لم يواجه العالم العربي والإسلامي الإبادة الجماعية لأهلنا من السنة في العراق سنسمع قريباً أن نسبة المواطنين الشيعة في العراق وصلت إلى ٨٠ %”.

وأشار “آل مرعي”، في تغريدات له على حسابه بموقع “تويتر”: إلى أن “طهران تخطط لمواجهة التحالف العربي والإسلامي والتحالف الإسلامي العسكري بتحالف نواته إيران والعراق ولبنان يحمل طابعا اقتصاديا بأهداف عسكرية، موضحًا أن إيران تحارب بالوكالة وبعد أن تنجح في إبادة أهل السنة في العراق، ستستخدم العراق كدولة ولأول مرة لمهاجمة دول الخليج وفي مقدمتها السعودية.

وأكد الخبير الإستراتيجي على مطالبته للقيادات السنية في العراق بنبذ الخلافات وتوحيد الصفوف تحت قيادة واحدة فقط وليكن تركيزهم على الواقع الميداني على الأرض، كما طالبهم بعدم إضاعة أوقاتهم في تصريحات سياسية ومقابلات إعلامية لا تسمن ولا تغني من جوع وليكن لهم متحدث رسمي يمثلهم.

ولفت آل مرعي إلى أنه “على السنة في العراق الوقوف بجانب أهلنا في ديالى ودعمهم بالمتوفر من السلاح والمال والعتاد وعليهم أن لا ينتظروا في محافظاتهم”.

فيما حث “آل مرعي” أهل السنة في العراق على الدفاع عن أنفسهم والحذر من المساس بالآمنين المسالمين الذين لم يشاركوا في هذه الإبادة الجماعية”.

واختتم آل مرعي تغريداته بالقول “الإبادة الجماعية لسنة العراق تتم بموافقة وتشجيع موظف وزارة الخارجية الإيرانية حيدر العبادي وبأوامر مباشرة من المرشد الإيراني على خامنئي”.