أخبار عاجلة

«9» كيلو فقط تفصل القوات الشرعية عن «بني حشيش»

سيطر أفراد الجيش الوطني والمقاومة الموالية للرئيس عبدربه منصور هادي اليوم على موقعين كانا تحت قبضة الحوثيين في منطقة المخدرة بمديرية «صرواح» المحاذية لمديريات صنعاء».

وكانت المقاومة الشعبية وقوات الجيش الوطني تمكنت الأربعاء من استعادة السيطرة على جبال ووادي «رثم» وقرى «آل خريص» بمديرية نهم شرق صنعاء وحققت تقدما في منطقة حريب نهم.

وأكد الشيخ عبدالله الشندقي، الناطق الرسمي باسم المقاومة الشعبية بصنعاء، أن مقاتلي الجيش الوطني والمقاومة الشعبية باتوا على مسافة 9 كيلو متر فقط من مديرية بني «حشيش في صنعاء».

وأشار الى أن أفراد المقاومة والجيش الوطني تقدموا 25 كيلو متراً في مديرية «نهم»، شرقي العاصمة، لافتا  إلى أن «مسلحي الحوثي حاولوا مؤخراً عشر مرات لاستعادة مواقع فقدوها من بينها «جبل الصلب» في مديرية «نهم» غير أن محاولاتهم باءت بالفشل، وتعرضوا لخسائر كبيرة».

قال الشندقي، في تصريحات صحفية له، إن أفراد المقاومة والجيش الوطني تقدموا 25 كيلو متراً في مديرية «نهم»، شرقي العاصمة .

وأضاف «أن مواقع الحوثيين في العاصمة باتت مكشوفة لدى المقاومة الشعبية والجيش الوطني، غير أنه لم يتم استهدافها خشية سقوط ضحايا مدنيين».

وتابع، «أفراد الجيش الوطني والمقاومة سيطروا اليوم على موقعين كانا تحت قبضة الحوثيين في منطقة المخدرة بمديرية «صرواح» المحاذية لمديريات صنعاء»، لافتاً إلى أنه «تم أسر عشرة مسلحين حوثيين خلال معارك معهم ليلة أمس الثلاثاء، وسقوط قتلى وجرحى منهم».

وخلال الأسابيع الماضية دارت اشتباكات بين مسلحي المقاومة الشعبية والحوثيين في مديرية «نهم» بصنعاء، خلفت قتلى وجرحى من الطرفين مع سيطرة المقاومة على عدة مواقع فيها».