الرئيسية / الأخبار / المقاومة الشعبية تسيطر على مواقع جديدة شرق صنعاء والعسيري يعلن السيطرةعلى ميناء ميدي
المقدشي يتفقد الخطوط الأمامية لجبهات القتال في نهم بمحافظة صنعاء - أرشيف)

المقاومة الشعبية تسيطر على مواقع جديدة شرق صنعاء والعسيري يعلن السيطرةعلى ميناء ميدي

تمكنت المقاومة الشعبية وقوات الجيش الوطني اليوم الأربعاء من استعادة السيطرة على جبال ووادي “رثم” وقرى “آل خريص” بمديرية نهم شرق صنعاء وحققت تقدما في منطقة حريب نهم.

وتدور اشتباكات عنيفة شرق صنعاء ين المقاومة والجيش من جهة وميليشيات الحوثي والمخلوع من جهة أخرى.
بحسب المكتب الإعلامي للمقاومة الشعبية بإقليم آزال، أفادت مصادر ميدانية في المقاومة  أن المقاومة والجيش الوطني بإسناد طيران التحالف العربي حققا اليوم تقدما كبيراً في منطقة حريب نهم، وتمكنت من السيطرة على عتاد وسلاح لميليشيات الحوثي والمخلوع في قرية آل خريص، أحد أهم أوكار الميليشيات بمنطقة نهمـ مشيرة إلى سقوط عشرات القتلى والجرحى في صفوف الميليشيات.
المصادر قالت إن اشتباكات عنيفة لا تزال مستمرة استخدمت فيها الأسلحة الثقيلة والخفيفة، بينما فرت ميليشيات الحوثي وصالح باتجاه منطقة الكناه. وفقا للمصادر.
وتمكنت المقاومة الشعبية والجيش من استعادة مواقع بمنطقة نهم، كما تقدمت المقاومة والجيش إلى مدرسة جعدر ومحيطها القريبة من موقع فرضة نهم الاستراتيجي الذي يربط بين محافظات صنعاء ومأرب والجوف وتتخندق فيه الميليشيات.
وأفشلت المقاومة والجيش اليوم الأربعاء محاولة التفاف ميليشيات الحوثي وصالح على موقع الكولة أسفل جبل قرود بمديرية نهم.
وأفادت مصادر في المقاومة إن الميليشيات نفذت هجوما على موقع الكولة في محاولة منها لاستعادة الموقع لكن المقاومة والجيش تصدوا للهجوم الذي أسفر عنه سقوط قتلى وجرحى في صفوف الميليشيات ومقتل أحد أفراد المقاومة.
من جانب اخر قال قال العميد ركن أحمد عسيري، مستشار وزير الدفاع، الناطق الرسمي باسم قوات التحالف العربي، إن القوات اليمنية المشتركة سيطرت على ميناء ومدينة ميدي شمال حجة. بحسب ما ذكرته قناة العربية، نقلًا عن العميد عسيري.