الرئيسية / الأخبار / الحوثيون ينهبون 1200سلة غذائية في إب

الحوثيون ينهبون 1200سلة غذائية في إب

نهبت مليشيات الحوثي وصالح بمساندة لجنة من المجلس المحلي في مديرية القاعدة اليوم الثلاثاء المساعدات الانسانية للنازحين في مدينة القاعدة،محافظة اب وسط اليمن.

المصادر اكدت ان المساعدات الانسانية الواصلة الى محافظة إب التي تقدمها المنظمات الخارجية للنازحين والمتضررين من الحرب تتعرض لعملية نهب واسعة ومنظمة من قبل مليشيات الحوثي وصالح واللجنة المكلفة من المجلس المحلي بمديرية ذي السفال وبشكل مستمر ولا تصل لمحتاجيها.

وقالت أن المليشيات ولجنة المجلس المحلي نهبت أكثر من 1200 سلة غذائية من مدرسة الشهيد أبو رأس اضافة الى التلاعب بالمواد الاغاثية المقدمة من برنامج الغذاء العالمي والذي يقدر عدد المساعدات بأكثر من 9500 سلة غذائية مقدمة للنازحين في مدينة القاعدة جنوب المحافظة.

وقال سكان محليون ان المليشيات ولجنة المجلس المحلي تبيع المواد الغذائية للمحلات التجارية ولا يصرف منها اي شيء للنازحين القادمين من مدينة تعز التي تشهد حرب ابادة منذ حوالي تسعة أشهر من قبل المليشيات، مضيفين ان ما تصرفه اللجنة والمليشيات من مساعدات تذهب لأسماء وهمية. علاوة على ذلك يتعرض النازحون لمضايقات ويطردون من بعض المدارس.

وكانت وصلت 40 قاطرة بحوزتها مساعدات من اواني منزلية وفراشات وبطانيات ولم يوزع منها الا القليل الذي لا يتناسب وحجم النازحين في المحافظة حيث تقدمت مديرية جبلة برفع شكوى للجهات والمنظمات المعنية بالتوزيع.

من جهة اخرى وقالت مصادر محلية لـ”لاشتراكي نت” ان مليشيات الحوثي وصالح ، اقتحمت اليوم الثلاثاء، مركز الشفيع لتحفيظ القرآن في قرية الصهوف في منطقة بني الفخر بمديرية حزم العدين، ونهبت جميع محتويات المركز من كمبيوترات وأثاث وشاشات عرض وغيرها من الأدوات.

وبحسب المصادر فان مليشيات الحوثي وصالح لا تزال تمارس الانتهاكات لحقوق الانسان ونهب الممتلكات الخاصة والعامة وسط صمت المنظمات الحقوقية الدولية والمحلية