الرئيسية / الأخبار / حصاد تعز اليوم

حصاد تعز اليوم

تتواصل المعارك العنيفة ، اليوم الثلاثاء، بين قوات الجيش الوطني مسنودا بالمقاومة الشعبية ومليشيات الحوثي وصالح في جبهات متفرقة من تعز, وسط غارات مكثفة لطيران التحالف وقصف مدفعي للمليشيات على القرى والاحياء السكنية.
وقال مصدر لـ “ابابيل نت” ان اشتباكات متقطعة بين المقاومة بقريه ظبي ومليشيات الحوثي وصالح بجبل الريامي والخراص مضيفا ان المقاومة قصفت ظهر اليوم بقذائف الهون على مواقع المليشيات المتمركزة بجبل الريامي في مديرية حيفان شرق مدينة تعز.

وذكر موقع “الاشتراكي نت”أن مواجهات عنيفة بين الطرفين شهدتها جبهات التموين العسكري، والكمب، والجحملية. ومواجهات اخرى هي الاعنف في ثعبات، وحارة الدعوة، ومحيطي القصر الجمهوري، ومعسكر القوات الخاصة، وشارع والاربعين، وعصيفرة.

المصادر اضافت ان قوات الجيش والمقاومة احرزت تقدماً ملحوظاً في جبهة التموين العسكري، وحي بازرعة في الكمب، وحارة قريش بالجحملية، اضافة الى تطهير 4 مباني من قناصة المليشيات في الجحملية.

واكدت مصادر اخرى لـ “ابابيل نت” ان مسلحوا المقاومة استولوا على ثلاث دبابات كانت في حوزة مليشيات الحوثي وصالح في منطقة الجحملية مضيفا أسر 10 من مليشيات متنكرين بملابس نسائية كانوا في طريقهم للهروب جوار المستشفى العسكري. واسفرت المواجهات في الجحملية عن قتل عددا من القناصة الذي كانوا يتمركزوا داخل المباني .

وتمكنت قوات الجيش والمقاومة من تطهير مبنى الهلال الاحمر الذي تسيطر عليه المليشيات في ثعبات، والتقدم نحو مدرسة عقبة.

وافادت المصادر ان قوات الجيش والمقاومة تصدت لهجوماً شرساً لمليشيات والحوثي في الجحملية، والذي نفذته تحت قصف المنطقة بالمدفعية وصواريخ الكاتيوشا.
وفي الوقت ذاته صدت قوات الجيش مسنودة بالمقاومة وضربات مقاتلات التحالف في الضباب، هجوماً عنيفاً للمليشيات على منطقة ميلات بالربيعي. طبقاً لما اورد المصدر.

وفي صبر الموادم، مازالت المواجهات على اشدها بين الجيش والمقاومة وبين المليشيات في الشقب، فيما المليشيات تواصل حشد تعزيزاتها العسكرية الى المنطقة.

وفي سياق متصل،شن طيران التحالف العربي غارات جوية عنيفة استهدفت مواقع وتجمعات للمليشيات في الجحملية، والربيعي غرب المدينة، اسفرت عنها تدمير طقمين عسكرين، ومخزن للأسلحة في موقع النجود، وقرب السجن المركزي ، وجبل هان في الضباب.

وفي صالة شرق المدينة، استهدف الطيران مواقع تمركز المليشيات في موقع المكلكل العسكري، بالتزامن مع غارات اخرى قصفت تجمعات للمليشيات في قرية ذؤاب، بحيفان.

المواجهات وغارات التحالف اسفرت عن مقتل اكثر من 31 مسلحاً وجرح ماي قارب من 100 اخرون في صفوف المليشيات، اضافة الى مقتل 7 قناصة كانوا متمركزين في العمارات بالجحملية، فيما قتل 12 وجرح 55 اخرين من الجيش والمقاومة

وبحسب المصدر فان القيادي الموالي للمليشيات اكرم الجنيد، اصيب بجروح بالغة في احد جوانب ظهره اثناء قيادته للمواجهات في الجحملية العليا، ظهر اليوم.

مصادر محلية اخرى اكدت ، ان مليشيات الحوثي وصالح تواصل شن قصف عشوائي بقذائف المدفعية والدبابات وصواريخ الكاتيوشا مستهدفة احياء ثعبات، وقلعة القاهرة ومحيطها، والجحملية، والنسيرية، وعدد من الاحياء السكنية في المدينة.

وذكرت المصادر أن قصفاً عنيفاً بالقذائف الصاروخية يطال قرى جبل صبر, من قبل المليشيات المتمركزة في اللواء 35 ونادي الصقر ومفرق شرعب.

وخلف القصف العشوائي الذي تشنه المليشيات، مقتل مدني وجرح 15 اخرين. وفقا لما قالته مصادر طبية ومحلية في تعز.

الى ذلك تواصل مليشيات الحوثي وصالح فرض حصارا خانقا على المدينة مانعة دخول المواد الغذائية والطبية والادوية ومساعدات الاغاثة والمشتقات النفطية الى مدينة تعز، غير عابئة بكل المناشدات الدولية والمحلية التي وجهت للمليشيات برفع الحصار على المدينة.