الرئيسية / الأخبار / الحوثيون يرفضون تسلم جثث قتلاهم من الهلال الاحمر التي لا تعود لأسر هاشمية (تفاصيل)

الحوثيون يرفضون تسلم جثث قتلاهم من الهلال الاحمر التي لا تعود لأسر هاشمية (تفاصيل)

أعلنت هيئة الهلال الأحمر اليمني انتشال عشرات الجثث لمسلحي الميليشيات من جبال الصلب شمال شرقي محافظة صنعاء، الذين لقوا مصرعهم في مواجهات مع قوات الشرعية خلال الأيام الماضية.

وقالت الهيئة في بيان لها اصدرته اليوم الأحد: إنها انتشلت 60 جثة تابعة لميليشيات الحوثي بالمنطقة، عقب معركة كبرى بين المقاومة والمتمردين.

وأفادت مصادر ميدانية رافقت فريق الهلال الأحمر اليمني اليوم الأحد، إن جماعة الحوثيين طلبت من الهلال الأحمر ثلاث جثث فقط من أصل  60 جثة لمقاتلين حوثيين لقوا حتفهم في المواجهات التي شهدتها منطقة نهم الأسبوع الماضي.

وأِشارت المصادر إلى أن الجثث التي طلبت جماعة الحوثي من الصليب الأحمر تسليمها هي فقط جثث لمقاتلين ينتمون لأسر هاشمية، مشيراً بذلك إلى تمييز تمارسه الجماعة تجاه قتلاها الذين يسقطون في المعارك، وإن جثث القتلى الحوثيين ممن ينتمون للأسر الهاشمية تحظى بتعامل مختلف عن القتلى الآخرين.

وأضافت كان الاتفاق أن يكون هناك فريقان من الهلال الأحمر، فريق ينتشل الجثث لدى الحوثيين في خط النار، وفريق ينتشل الجثث المتناثرة على امتداد طريق جبال الصلب .

غير أن قيادي في جماعة الحوثيين ويُدعى «أبو علي» اتصل بقائد الفريق، وأبلغه بأن جانب الحوثيين لا يريد إلا ثلاث جثث فقط، وهم من بيت «زبارة والكبسي» كانوا قد قُتلوا بعد شركة الذهب، حسبما قالت المصادر.

وتابعت “تم انتشال الثلاث جثث فقط حسب طلب الحوثيين والباقي تُركوا في أماكنهم”.

وتؤكد المصادر بأن جماعة الحوثيين المسلحة تتعامل مع قتلاها كوقود لمعارك وحروب عبثية، وتستغل جهل العديد من أبناء القبائل اليمنية في تسويق فكرة التمايز الطبقي بين فئات المجتم