الرئيسية / الأخبار / المقاومة تعلن السيطرة الكاملة على الحزام الأمني الشرقي لصنعاء.

المقاومة تعلن السيطرة الكاملة على الحزام الأمني الشرقي لصنعاء.

قال مدير شرطة محافظة صنعاء، العقيد مراد أبوحاتم، إن الجيش الوطني والمقاومة الشعبية يسيطران بشكل كامل على الحزام الأمني الشرقي للمحافظة، بعد أن تم تحرير وادي حريب وجبل صلب والتباب المجاورة.

العقيد أبوحاتم، وفي تصريحات لصحيفة عكاظ السعودية، أكد أيضا أن العمليات العسكرية متواصلة لتطهير فرضة نهم، وهي إحدى المديريات المهمة التي تشكل بداية للوصول إلى مديريات العاصمة.

وأوضح أن سيطرة الجيش الوطني على الحزام الأمني في نهم (إحدى مديريات محافظة صنعاء) أصاب الحوثيين بالانهيار الكامل، مبينا أن خسائر الحوثي في المعدات والأسلحة والقوات كبيرة جدا.

وعن عملية تحرير صنعاء، قال العقيد أبو حاتم أنها ستكون سريعة وخاطفة ولن تستهدف الأبرياء أبدا، بل هدفها حماية الممتلكات العامة والخاصة للمدنيين واستعادة مؤسسات الدولة وفرض الأمن والاستقرار، متوقعا استعادة العاصمة صنعاء قريبا.

وأضاف: لدينا خطة أمنية متكاملة جاهزة للتنفيذ عقب تحرير مديريات محافظة صنعاء بما يسهم في إعادة الاستقرار والأمن وفرض نفوذ الدولة، حيث سيتم نشر شرطة أمنية مدربة وجاهزة لتلك المهمة، قائلا: «نطمئن المواطنين بأن الأمن والاستقرار ورفع المعاناة والإغاثة وإعادة الخدمات هو برنامج السلطة المحلية لا سواها».