الرئيسية / الأخبار / اللواء الوائلي:90% من محافظة الجوف بيد الشرعية

اللواء الوائلي:90% من محافظة الجوف بيد الشرعية

اكد اللواء الركن أمين الوائلي قائد المنطقة العسكرية السادسة أن أكثر من 90% من محافظة الجوف تحت السيطرة , ودعا جميع أبناء محافظة الجوف إلى العودة إلى بيوتهم إذ إن المنطقة في أمان وتحت حماية الجيش الوطني والمقاومة الشعبية.

وقال اللواء الوائلي أثناء جولته في أحد أسواق مدينة الحزم عاصمة محافظة الجوف إن الحياة بدأت تعود إلى طبيعتها والناس يمارسون أعمالهم بطمأنينة بعد أن حرمتهم مليشيا الانقلاب الذين احتلوا الجوف من ذلك وقامت بتشريد السكان من مناطقهم بعد مضايقتهم واستخدام أساليب مقززة ضدهم.

وأضاف: تمكنا من أسر 24 من مليشيات الحوثي بينهم قيادات , مؤكدًا أن المليشيات قامت بتهريب الخبراء الإيرانيين ومن حزب الله وخبراء في الحرس الجمهوري في العراق وذلك بعد سيطرة الجيش والمقاومة الشعبية على معسكر اللبنات حيث قاموا بنقلهم الى محافظة صعدة المعقل الرئيس للمليشيا الانقلابية. مشيرًا إلى أنه ستتم متابعتهم وتعقبهم إلى صعدة حتى الوصول إليهم والقبض عليهم.

وفيما يخص نجاح الجيش والمقاومة الشعبية في الجوف قال إننا لن نترك شبرًا واحدًا مغتصبًا بيد مليشيا الانقلاب وسنحررها بعزيمة وإصرار.

وأضافت المصادر أن مفرق الجوف الإستراتيجي أصبح تحت نيران المقاومة والجيش وتبعد عنه قرابة 700 متر بحيث إن المليشيات الانقلابية عاجزة عن الدخول والخروج من المفرق وبهذا أصبحت محاصرة وغير قادرة على التحرك من وإلى الدخول والخروج من مأرب وصنعاء والعكس.

إلى ذلك اقتربت المقاومة الشعبية والجيش الوطني الموالي للشرعية من الدخول للعاصمة صنعاء وتحريرها من مليشيات الحوثي الانقلابية إذ إنه بابت على بعد 60 كليو مترًا منها حيث دخلت إلى أولى القرى لمحافظة صنعاء وهي وادي نهم.

وقالت مصادر في المقاومة الشعبية للمدينة إن الجيش الوطني والمقاومة على مشارف صنعاء من الجهة الشمالية الشرقية ومن الشرق وقد دخلت المقاومة قرية بني حشيش وتدور معارك عنيفة مع المليشيات في حريب القراميش وقد تمكنت المقاومة والجيش من السيطرة على معسكر تدريبي يسمى بالمعهد المهني.