الرئيسية / الأخبار / بحاح: الآن.. حان وقت السلام

بحاح: الآن.. حان وقت السلام

كتب نائب رئيس الجمهورية رئيس الوزراء مهندس خالد بحاح منشور له عبر صفحته الرسمية على فيسبوك قال فيه:

الوقت قد حان لإيقاف جراح هذا الوطن، وما مضى من أحداث ومآسٍ تحمل الكثير من الدروس والعبر لمن كان له قلب على هذا البلد وأهله، والتأريخ لن يغفر لمن يضع نفسه حجر عثرة أمام الوصول إلى سلام دائم وحقيقي، بعد كل الذي كان وكل الذي جرى بحق وطننا الحبيب، وبحق أبناء شعبنا المحتسب الصابر من المهرة إلى صعدة.

من يستعرض المرحلة التي مرّت على بلدنا يغشاه الألم على حال وطن مختطف، تستعصي الأحلام والأمنيات في صورتها البسيطة جدا على أبنائه، أضحى سقف ما يصبو إليه الفرد أمن واستقرار وحياة كريمة، وكان بالإمكان في ظل مقومات بلدنا الطبيعية والجغرافية أن نحلق جميعا بعيدا بهذا الوطن، لكن الأنانية المقيتة والفساد السياسي لدى بعض أبنائه، وانقلابهم على الدولة واختطافها، كانت ضربة أخيرة في سياق تجاوزات وأخطاء وتراكمات سابقة أنهكتنا جميعا، وأنهكت بلادنا كذلك.

على الرغم من كل ذلك ..، إلا أن أمامنا الآن فرص قائمة للسلام وغرس بذرة صحيحة لقادم أفضل، ومسؤوليتنا جميعا فعل ذلك، البلد لم يعد يحتمل المزيد من الفواجع، وعلينا جميعا كأبناء لهذا الوطن أن نكون جماعة ضغط باتجاه السلام وإيقاف الحرب والدمار، وأن نقف جميعا في وجه من يحاول إجهاض هذه المسيرة للوصول إلى استعادة الدولة وبدء صفحة جديدة تضمن المساواة والعدالة والشراكة بين أبناء الوطن جميعا وتحت مظلة القانون والدستور.

غرّدوا جميعا من أجل السلام.. فهو الخيار الأقل ضررا من غيره، وهو السبيل لإيقاف أنهار الدم والعنف والخراب، ادفعوا جميعا بعجلته إلى الأمام، وساهموا في صناعته بصورته الصحيحة والدائمة بما يتناسب مع تضحيات الشهداء وكل الأوفياء والمخلصين الذين قدموا أرواحهم وأنفسهم رخيصة من أجل هذه الأرض وإنسانها اليمني.

الفرصة اليوم مؤاتية وقد تكون غير ذلك في الغد، فمن المسؤلية التأريخية أن نستفيد منها لإيقاف القتل والدمار الذي حل بنا وبأرضنا.
الآن .. حان الوقت لذلك