الرئيسية / الأخبار / شبوة:السلطة المحلية ترفض توجيهات المقدشي والنوبة يأمر ألوية محور عتق بالسيطرة على الشركات النفطية وتأمين المرافق الحيوية (وثائق+تفاصيل)

شبوة:السلطة المحلية ترفض توجيهات المقدشي والنوبة يأمر ألوية محور عتق بالسيطرة على الشركات النفطية وتأمين المرافق الحيوية (وثائق+تفاصيل)

فرضت قوات من الجيش الموالي للرئيس هادي حصار على الشركات النفطية في محافظة شبوة رداً على تحركات عسكرية وجه بها اللواء الركن محمد علي المقدشي رئيس اركان الجيش الموالي للشرعية.

وأفادت مصادر محلية ان قوات من اللواء 19ميكا الموالي للرئيس هادي وهو لواء جميع قواته من ابناء شبوة بقيادة العميد مسفر الحارثي تقدمت ليلة امس نحو مواقع الشركات النفطية العاملة في جنة هنت والعقلة وفرضت حصاراً على شركة اوكسي النفطية في في بيحان.

 

وأوضحت مصادر عسكرية ان اللواء المقدشي وجه  قيادة اللواء 21ميكا بالتحرك الى منطقة حراد بمحافظة شبوة في حين وجه قائد محور عتق العميد ناصر النوبة امس الجمعة اللواء21 بعدم  التحرك الا بتعليمات منه.

 

وذكرت المصادر ان اللواءين 19ميكا و30ميكا التابعان لمحور عتق بقيادة العميد ناصر النوبة وجميع منتسبي اللواءين من ابناء شبوة ينوون الانتشار وفرض سيطرتهم على الشركات النفطية والمواقع الهامة والحساسة في شبوة تمهيداً لسيطرتهم على المحافظة بعد تصاعد الخلافات بين قائد محور عتق العميد النوبة ورئيس هيئة الأركان اللواء محمد المقدشي.

وبحسب المصادر فإن العميد النوبة وعدد من فصائل الحراك يتهمون المقدشي بسعيه لفرض سيطرة الوية مواليه لحزب الإصلاح على شبوة وآخرها توجيهه للواء 21المتواجد في العبر منذ فترة لتلقى التدريبات بالتحرك الى شبوة وهو لواء معظم منتسبيه من ابناء المحافظات الشمالية المشكوك في ولائهم والجزء الآخر منه من عناصر حزب الاصلاح اليمني.

 

وكانت اللجنة الأمنية بمحافظة شبوة قد عقدت يوم امس الجمعة اجتماعاً للوقوف امام هذه التحركات التي ترفضها السلطة المحلية وصدر عن الاجتماع بيان موقع من مدير شرطة شبوة وقائد محور عتق ومحافظ المحافظة حصل “الأمناء نت” على نسخة منه جاء فيه.ان السلطة المحلية بالمحافظة ترفض هذه التحركات التي وصفتها بالمريبة والارتجالية موضحا أن السلطة المحلية بالمحافظة هي المعنية بقيادة جبهة بيحان، مطالبا الرئيس هادي بوقف هذه التحركات للقوات العسكرية من داخل شبوة أو خارجها.

 

كما طالب البيان التحالف العربي من التأكد من صدق نوايا بعض القوات العسكرية اليمنية المشاركة في العمليات العسكرية، مشيدا بدور قائد محور عتق في التعامل مع هذه التجاوزات، محملا رئاسة تبعات اي تداعيات مستقبلية.

شبوة2شبوة1شبوة2