الرئيسية / الأخبار / 1500 جندي من الجيش الوطني إلى حضرموت

1500 جندي من الجيش الوطني إلى حضرموت

وصل إلى منطقة العبر في محافظة حضرموت اليمنية، أمس 1500 جندي من “الجيش الوطني” الموالي للرئيس عبد ربه منصور هادي قادمين من السعودية. وقال مصدر عسكري من العبر إن “1500 جندي من الجيش الوطني وصلوا أمس منطقة العبر قادمين من المملكة العربية السعودية، التي تلقوا فيها على مدى الأشهر الماضية تدريبا عالي المستوى يؤهلهم ليكونوا نواة نوعية للواء جديد يتبع الجيش الوطني اليمني بقيادة العميد ناصر الشجني قائد حرس الحدود بمنطقة الطوال المحاذية للمملكة السعودية” وتطرق المصدر إلى مهمة هذه القوة في المستقبل، قائلا إن “القوة التي وصلت أمس معززة بعتاد عسكري مكون من عشرات المدرعات ذات المهمات المتعددة وراجمات صواريخ متوسطة وطويلة المدى، إضافة إلى ذخيرة متنوعة” .

 إلى ذلك أعلن قيادي في المقاومة الشعبية الموالية للرئيس اليمني عبدربه منصور هادي، في محافظة الجوف، شمالي البلاد، أن تحرير العاصمة صنعاء سيكون هدفهم التالي، بعد تحرير مدينة “الحزم” مركز المحافظة، التي تشهد حالياً معارك مع الحوثيين. وقال “أمين العكيمي” ، قائد لواء “النصر” التابع للمقاومة في الجوف، أنهم يتجهون الآن لتحرير مدينة الحزم، وبعدها سيتجهون للعاصمة صنعاء، وبقية محافظات البلاد.

 وأضاف، أن “المقاومة ستطرد مليشيا الحوثي من جميع مديريات محافظة الجوف، وواصلت المقاومة الشعبية اليمنية المدعومة بقوات الجيش الوطني تقدمها في جبهات القتال ضد مليشيات الحوثيين والرئيس المخلوع علي عبد الله صالح بمحافظتي مأرب والجوف شرقي البلاد. وذكر مصدر في المقاومة، أن رجال المقاومة الشعبية تمكنوا من السيطرة على موقع حزم الحاني الاستراتيجي في جبهة المخدرة شمال غرب محافظة مأرب بعد اشتباكات عنيفة مع مليشيات الحوثيين وصالح.