الرئيسية / الأخبار / محادثات جنيف2 :في بيان للمقاومة الشعبية بإقليم تهامة (نص البيان)

محادثات جنيف2 :في بيان للمقاومة الشعبية بإقليم تهامة (نص البيان)

اصدر المكتب الاعلامي التابع للمقاومة الشعبية باقليم تهامة بيانا ثمن فيه الدور الكبير الذي قامت وتقوم به دول التحالف العربي وعلى رأسها المملكة العربية السعودية في دعم ومساندة الشعب اليمني في محنته مثمنا في الوقت نفسه الدور البطولي والصمود الأسطوري الذي تسطره المقاومة الشعبية كل يوم على امتداد التراب اليمني.

واكد البيان الذي صدر اليوم الخميس عن المقاومة الشعبية باقليم تهامة على ان “المجتمع الدولي مطالب بأن يكون أكثر صرامة في التعامل مع الإنقلابيين وعدم التهاون في تطبيق القرارات الدولية”.

واضاف البيان “ان المقاومة الشعبية في إقليم تهامة غير معنية بأي حوار أو اتفاق لا يلتفت إلى تضحيات ومعاناة الشعب اليمني ويفضي إلى استعادة الدولة ومعاقبة الإنقلابيين على كل الجرائم التي ارتكبوها بحق الشعب اليمني ودول الجوار”.

نص البيان:

بسم الله الرحمن الرحيم
الحمدلله والصلاة والسلام على رسول الله وآله وصحبه ومن اتبع هداه،…. وبعد

بيان هام صادر عن المقاومة الشعبية في إقليم تهامة حول موقف المقاومة من محادثات جنيف2

تتابع المقاومة الشعبية في إقليم تهامة ما تتناقله وسائل الإعلام عن احتمال انعقاد مفاوضات مع الإنقلابيين من الحوثيين وبقايا حزب المخلوع وإزاء ذلك فإننا نؤكد على مايلي:

1_ إننا نثمن الدور الكبير الذي قامت به دول التحالف العربي وفي مقدمتها المملكة العربية السعودية ودولة الإمارات العربية المتحدة، وما قدمته من دعم ومساندة للشعب اليمني في محنته، ونؤكد على أننا وإياهم في خندق واحد لمواجهة المد الفارسي البغيض، الذي يهدد كامل دول الجزيرة العربية والمنطقة برمتها.
2_ إننا في المقاومة الشعبية في إقليم تهامة نثمن كذلك الدور البطولي والصمود الأسطوري الذي تسطره المقاومة الشعبية كل يوم على امتداد التراب اليمني الحبيب في مواجهة قوى الظلام والرجعية التي أهلكت الحرث والنسل، ودمرت الوطن ومقدراته ونشرت الرعب والخراب في كل مكان من أرضنا الحبيبة؛ بل امتد ضررها ليطال إخواننا في المملكة العربية السعودية الشقيقة….

3_ إن هذه القوى الإنقلابية قد كشفت عن أهدافها وأبانت عن وجهها القبيح، فهي ليست معنية بأي اتفاق أو حوار، فهي من انقلب على كل الاتفاقات ونسف كل المبادرات، وهي إنما تحاول كسب المزيد من الوقت لبسط سيطرتها على مناطق أوسع في البلاد لان تاريخها السابق يؤكد انها لم تلتزم بحرف واحد من كل الاتفاقات السابقة.

4_ إن المجتمع الدولي مطالب بأن يكون أكثر صرامة في التعامل مع الإنقلابيين وعدم التهاون في تطبيق القرارات الدولية وآخرها قرار مجلس الأمن الدولي 2216حتى لايفقد مصداقيته وحتى يعي المجرمون والمتمردون أن القانون الدولي لن يتهاون في العبث بمصائر الشعوب ومقدراتها.
5_ إننا في المقاومة الشعبية في إقليم تهامة نعلن أننا غير معنيين بأي حوار أو اتفاق لا يلتفت إلى تضحيات ومعاناة الشعب اليمني ويفضي إلى استعادة الدولة ومعاقبة الإنقلابيين على كل الجرائم التي ارتكبوها بحق الشعب اليمني ودول الجوار.

# التحية لشعبنا الصابر المرابط في وجه الإنقلاب.
# التحية لمقاومتنا الباسلة وجيشنا الوطني البطل.
# الشكر والعرفان لكل أشقائنا في دول التحالف العربي.
# الرحمة للشهداء_ الشفاء للجرحى _ الحرية للمعتقلين _ النصر للوطن.

(إن تنصروا الله ينصركم ويثبت أقدامكم)
صدق الله العظيم
صادر عن المكتب الإعلامي للمقاومة الشعبية في إقليم تهامة

الخميس
28 صفر 1437ه
10 ديسمبر 2015م.كتابة رسالة