الرئيسية / الأخبار / نائب رئيس الوزراء اليمني لـ«عكاظ»: القمة ستدعم قرار 2216

نائب رئيس الوزراء اليمني لـ«عكاظ»: القمة ستدعم قرار 2216

أوضح عبدالعزيز الجباري نائب رئيس مجلس الوزراء ووزير الخدمة المدنية اليمني، أن الحكومة اليمنية تتطلع من القادة الخليجيين الذين تستضيف الرياض قمتهم بحث كافة اوجه الدعم لليمن خلال المرحلة المقبلة في ضوء عودة الشرعية والشروع في تحرير كامل الاراضي اليمنية والبدء في الاعمار، مؤكدا على الدور الخليجي في الحفاظ على الشرعية اليمنية، ودعمه للجيش اليمني في تحريره للمدن والمحافظات التي احتلتها ميليشيات جماعة الحوثي.

وأضاف في تصريح لـ«عكاظ»: اليمن هو امتداد طبيعي للمنظومة الخليجية، واذا ما اردنا استقرار للخليج فيجب أن يكون هناك استقرار لليمن.. والعكس صحيح وهذا الهدف تسعى اليه المملكة ودور الخليج. وأضاف: في ظل مرحلة التحرير التي بدأتها الحكومة اليمنية بدعم من دول الخليج ودول التحالف العربي لدحر الاحتلال الحوثي، فإن المرحلة المقبلة تتطلب دعم الاقتصاد والبنية التحتية في اليمن، وادراجه ضمن منظومة مجلس التعاون الخليجي بشكل كامل. وقال ان القمة الخليجية ستدعم القرار الاممي 2216 وستحرص على تعزيز جميع الجهود التي تبذلها الرئاسة اليمنية لإنهاء الانقلاب.

وتابع الجباري قائلا: كانت عضوية اليمن محصورة في بعض اللجان الخليجية، لكن ذلك لا يكفي، فإيران استغلت الوضع السياسي والاقتصادي اليمني، واستطاعت ان تقوم بدور في الساحة اليمنية كما هو حاصل الان، ما أدى الى انعكاسات عدة على الساحة الخليجية.

واستطرد: لذا نتطلع من الاخوة الخليجيين النظر لليمن بمنظار استراتيجي شامل، يرتكز على أمن المنطقة واليمن، ولا يسمح لأي دور ايراني في الساحة اليمنية. كما أن الشعب اليمني يدرك أن وضعه الطبيعي أن يكون بين اشقائه الخليجيين، ويحدوه الأمل، في ان تترجم الجهود المبذولة لدمج اليمن ضمن المنظومة الخليجية على أرض الواقع.