الرئيسية / الأخبار / المقاومة تتقدّم في صرواح والتحالف يدمِّر حاملة صاروخ سكود
مقاتلون من المقاومة خلال معارك في منطقة بين الجوف ومأرب (رويترز)

المقاومة تتقدّم في صرواح والتحالف يدمِّر حاملة صاروخ سكود

دمرت طائرات التحالف العربي ناقلة لصاروخ سكود قرب الحدود اليمنية السعودية، في حين حققت قوات تابعة للجيش الوطني والمقاومة الشعبية تقدماً كبيراً في جبهة صرواح غرب محافظة مأرب، بعد اشتباكات عنيفة مع عناصر ميليشيات الحوثي والمخلوع صالح، حسبما ذكر موقع المشهد اليمني الإخباري.
ويواصل طيران التحالف قصفه مواقع الميليشيات، حيث استهدف تجمعات لها في مديرية الوازعية غرب مدينة تعز، إضافة إلى مواقع الميليشيات في جبل نار في مدنية المخا.
كما شنت مقاتلات التحالف العربي، سلسلة غارات جوية على مواقع وتجمعات مليشيات الحوثي وقوات صالح مساندة للجيش الوطني والمقاومة بمحافظة الجوف.
وقال مصدر محلي إن مقاتلات التحالف العربي، استهدفت مواقع مليشيات الحوثي وقوات صالح، في معسكر لبنات ووادي وسط.
وأضاف المصدر أن مقاتلات التحالف، استهدفت أيضاً شاحنة عسكرية كانت تستخدمها مليشيات الحوثي لإطلاق صواريخ كاتيوشا غرب لبنات.
تجددت الاشتباكات بعنف في مديرية بني ضبيان بخولان 30كم شرق العاصمة صنعاء في وقت متأخر من مساء السبت إثر محاولة الحوثيين التقدم بقوة كبيرة.
وقال مصدر قبلي إن مجاميع مسلحة للحوثي حاولت التقدم من منطقة كنم بمديرية بني ضبيان ـ بخولان بقوات كبيرة لكن قبائل المنطقة تصدت ودارت معارك عنيفة بين الطرفين، ولم تتوفر معلومات كافية عن حصيلة المواجهات التي تدور في منطقة جبلية وعرة.
ويحاول الحوثيون شق طريق في أوساط جبال بني ضبيان بصنعاء للدخول إلى تخوم مناطق مأرب والالتفاف على القوات الحكومية والتحالف العربي التي أجبرت تلك الميليشيات على التقهقر في جبال صرواح والفرار نحوا بني ضبيان.
وقتل ستة من الحوثيين وأصيب مقاتلون أثناء تصدي قبائل بني ضبيان بمحافظة صنعاء لهجوم شنته الميليشيات الانقلابية على مناطقهم من مواقع عدة.
وأوضح مصدر قبلي أن الهجوم الذي شنته مليشيات الحوثي وصالح على مواقع لقبائل بني ضبيان ـ خولان التابعة لمحافظة صنعاء في منطقة كنم أسفرت عن مقتل ستة حوثيين من المهاجمين وإصابة آخرين، فيما أصيب اثنان من رجال المقاومة القبلية، مبينة أن القبائل تفاجئة بهجوم لمجاميع حوثية كبيرة.