اف ب ارشيف طائرة سوخوي سو-24 تقلع من قاعدة حميميم في محافظة اللاذقية

فرانس24: موسكو شنت اكثر من الف ضربة في سوريا الاسبوع الفائت

اعلن سلاح الطيران الروسي الجمعة انه شن اكثر من الف ضربة في سوريا خلال الاسبوع الفائت، استهدف عدد كبير منها منشآت نفطيةل”الارهابيين” و”معقلا رئيسيا للمقاتلين”.

واورد بيان للجيش الذي لم يشر ابدا الى تنظيم الدولة الاسلامية انه بين 26 تشرين الثاني/نوفمبر والرابع من كانون الاول/ديسمبر، اغار الطيران الروسي على 1458 “هدفا ارهابيا” في اطار 431 طلعة في محافظات ادلب (شمال غرب) وحلب (شمال) واللاذقية (شمال غرب) وحماة (وسط) وحمص (وسط) والرقة (شرق) ودير الزور (شرق).

واوضح المتحدث باسم وزارة الدفاع الروسية ايغور كوناشنكوف ان المقاتلات الروسية نفذت جميعا ضرباتها “في ظل حماية طائرات سوخوي 30″، علما بان الجيش التركي اسقط طائرة روسية في 24 تشرين الثاني/نوفمبر قرب الحدود السورية، ما تسبب بازمة خطيرة بين موسكو وانقرة.

وفي المجموع، دمر الطيران الروسي 12 بئرا نفطية وثمانية حقول نفط و170 شاحنة صهريجا، بحسب الجيش الذي لم يحدد امكنة هذه الضربات ولا تواريخ حصولها.

واضاف الجيش انه في مدينة كسب في محافظة اللاذقية، شنت ثلاث غارات جوية “لتدمير معقل رئيسي للمقاتلين يقع على احدى التلال الاكثر اهمية من الناحية التكتيكية”.

وقال كوناشنكوف “في ضوء ذلك، باتت القوات الحكومية السورية تسيطر على هذه التلة”.

كذلك، دمر الطيران الروسي “معسكرا لتدريب الارهابيين” في محافظة اللاذقية. واورد الجيش انه في هذه الضربات قضى “زعيم مجموعة اجرامية اسمه ابو عبدو وعدد كبير اخر من زعماء الحرب”. وتعذر التأكد من هذه المعلومات.

وتحدث الجيش عن مقتل “قياديين” اخرين في محافظة حماة من دون تفاصيل اضافية.