الرئيسية / الأخبار / في بيان مقتضب:الجيش اليمني يعلن نجاة رئيس الاركان من محاولة اغتيال

في بيان مقتضب:الجيش اليمني يعلن نجاة رئيس الاركان من محاولة اغتيال

أعلن الجيش اليمني، الموالي للرئيس «عبدربه منصور هادي»، مساء اليوم الإثنين، نجاة رئيس أركانه اللواء الركن «محمد المقدشي»، من محاولة اغتيال.

وقال بيان صادر عن الجيش، نشرته صفحة «الإعلام العسكري» على موقع التواصل الاجتماعي «فيس بوك»، المقربة من قيادة أركان الجيش اليمني، إن «فريق الحراسة الخاصة باللواء المقدشي، عثر على عبوة ناسفة تم زرعها في السيارة الخاصة لرئيس الأركان».

وأضاف البيان، أنه «تم تفكيك العبوة في سيارة المقدشي بمحافظة مأرب»، دون تحديد الموقع الذي كانت السيارة موجودة فيه.

وأشار البيان، إلى أن محاولة الاغتيال ليست الأولى التي يتعرض لها رئيس هيئة أركان الجيش اليمني، فقد سبق وتم إطلاق صواريخ على مواقع لقيادات الجيش، وزرع عبوات ناسفة في أماكن تواجد رئيس الأركان، مضيفا أن «التحقيق لا يزال جاريا حتى اللحظة حول ملابسات الحادثة».

وتوجد معظم قيادات الجيش اليمني الموالي لهادي، بمن فيهم رئيس هيئة الأركان، في محافظة مأرب، للإشراف عن قرب على العمليات العسكرية في محافظتي مأرب والجوف، والاستعدادات لتحرير العاصمة صنعاء من الحوثيين.

ومنذ 26 مارس/آذار الماضي يواصل التحالف العربي بقيادة السعودية، قصف مواقع تابعة للحوثيين، وقوات موالية لـ«صالح»، ضمن عملية «عاصفة الحزم» استجابة لطلب الرئيس «هادي» بالتدخل عسكريا لـ«حماية اليمن وشعبه من عدوان الميليشيات الحوثية»، قبل أن يعقبها في 21 أبريل/نيسان بعملية «إعادة الأمل»، قال إن من أهدافها شقًا سياسيًا يتعلق باستئناف العملية السياسية في اليمن، بجانب التصدي للتحركات والعمليات العسكرية للحوثيين، وعدم تمكينهم من استخدام الأسلحة من خلال غارات جوية